لبنان يفتخر بالمخرجة نادين لبكي

هنأ رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، في تغريدة عبر حسابه على “تويتر”، المخرجة اللبنانية نادين لبكي، لمناسبة فوزها بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان كان السينمائي، قائلا: “مبروك للمخرجة نادين لبكي وكل طاقم فيلم “كفرناحوم” الفوز بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان كان السينمائي. كل لبنان يفتخر بنجاحك يا نادين”.

بدوره  اعتبر وزير الثقافة الدكتور غطاس الخوري، في تصريح “أن فوز فيلم “كفرناحوم” للمخرجة نادين لبكي بجائزة “لجنة التحكيم” في مهرجان كان السينمائي، مدعاة فخر واعتزاز للبنان ولمخرجيه الشباب المبدعين. خاصة وانه لم يدرج أي فيلم لبناني في المسابقة الرسمية لمهرجان كان منذ العام 1991، عندما شارك فيها فيلم “خارج الحياة” للمخرج الراحل مارون بغدادي، وحاز فيها جائزة لجنة التحكيم”.
أضاف: “لقد أثبتت نادين لبكي ومنذ مشاركتها الأولى في مهرجان كان عبر فيلم “كاراميل”، انها من الجيل الذي سيعيد للسينما اللبنانية مكانتها ورونقها وفرادتها في المهرجانات الدولية”.

وختم: “مبروك لنادين وفريق العمل في فيلم “كفرناحوم”، ولجميع اللبنانيين والمخرجين السينمائيين ومحبي الفن السابع”.

كذلك أجرى رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع اتصالا هاتفيا بالمخرجة اللبنانية نادين لبكي وهنأها على جائزة لجنة التحكيم عن فيلمها “كفرناحوم”، في ختام الدورة الـ71 لمهرجان كان السينمائي. وغرد جعجع عقب الاتصال على حسابه الخاص على “تويتر” قائلا: “بس نقول نادين لبكي منسأل “هلق لوين؟”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: