مبدع جديد من حاصبيا لكل لبنان

شوقي دلال يطلق من “جمعية محترف راشيا” مشروع نحت السيارات العالمية بالخشب للفنان وسام رعد

شوقي دلال يتسلم من الفنان وسام رعد إبتكاره لسيارة بورش 911 توربو المصنوعة من الخشب.

من ضمن خطته في التعريف بالطاقات الإبداعية، أطلق رئيس “جمعية محترف الفن التشكيلي للثقافة والفنون” راشيا شوقي دلال الأعمال الإبداعية للفنان اللبناني ابن بلدة حاصبيا في جنوب لبنان وسام رعد  والمتمثلة بنحت وتجسيد السيارات من خلال الخشب، وذلك في مقر الجمعية في راشيا.

أشاد دلال بالفنان رعد وبإبداعاته من خلال تجسيد السيارات القديمة والحديثة بنحتها على الخشب، وأتت تحفة فنية غاية في الدقة والجمال، وقال: “نشهد على أيادي هذا الفنان الصاعد لعمل فني مُتقن قل مثيله ليس على صعيد لبنان، فحسب،  بل الدول العربية والعالمية. وهنا لا نبالغ بهذا الوصف بعد رؤيتنا لأعمال الفنان وسام رعد والتي أعلم كم تستلزم من جهد لتأتي مُطابقة للسيارات من حيث المقاييس والتصاميم والتركيعز في أدَق التفاصيل.

أضاف: “باسم “جمعية محترف راشيا” و”تجمع البيوتات الثقافية في لبنان” نقترح على وزارة الثقافة اللبنانية وبلدية حاصبيا وبلديات المنطقة إحتضان هذا الفنان الصاعد وإمكانية إقامة متحف للسيارات المصنوعة من الخشب في حاصبيا ودعم الفنان رعد، ونحن على ثقة بأن أعماله، في حال الدعم والاحتضان، ستصل الى العالمية بإذن الله وسنقف في جمعيتنا إلى جانبه لتحقيق هذا المشروع الواعد”..

من جهته شكر الفنان وسام رعد “جمعية محترف راشيا” ورئيسها  الدكتور شوقي دلال على دعمهم ورعايتهم لكافة الطاقات الإبداعية على طول مساحة الوطن، “خاصة ما لمسته اليوم من احتضان لأعمالي الفنية في نحت السيارات العالمية في الخشب”…

وشرح رعد المراحل المعقدة التي يتم فيها نحت السيارات  وتركيبها، “إذ تتطلب كل سيارة ما يوازي عمل شهر كامل نظراً إلى دقة التفاصيل التي أعمل عليها من الشكل الخارجي والداخلي، وصولاً الى محرك السيارة وقطعها التي تُنّحَت بالخشب حتى تلامس الواقع”، ووضع رعد هذا النتاج الفني بتصرف كل مهتم لبهذه الأعمال واعداً بمزيد من الأعمال المهمة.

 

اترك رد