طاولة مستديرة حول قانون الانتخاب بين الواقع والمرتجى في لبنان والانتشار

في سياق منتديات الكتاب – قراءة ومناقشة، في جمعيَّة: معًا نعيد البناء، وبالتعاون مع الهيئة الثقافيَّة العالميَّة للجامعة اللبنانيَّة الثقافيَّة في العالَم، دعت د. كريستيان صليبا،  منسّقة هيئة الكتاب-معًا نعيد البناء/رئيسة الهيئة الثقافيَّة العالميَّة للجامعة اللّبنانيَّة الثقافيَّة في العالم، إلى لقاء الخميس 19 نيسان الجاري، الساعة السابعة والنصف مساء،

المكان : مسرح بلديَّة جديدة المتن – البوشريَّة – السدّ،  حول طاولة مستديرة خاصة بقانون الانتخابات المقبلة، عنوانها “قانون الانتخاب، بين الواقع والمرتجى، في لبنان والانتشار”

“Electoral Law, Between Reality and Prospective, in Lebanon and the Expansion countries”

“Loi électorale, entre la réalité et la prospective, au Liban et dans les pays de l’expansion Libanaise”

د. كريستيان صليبا، منسّقة هيئة الكتاب-معًا نعيد البناء/رئيسة الهيئة الثقافيَّة العالميَّة للجامعة اللّبنانيَّة الثقافيَّة في العالم

يدير الندوة رئيس جمعيَّة معًا نعيد البناء ألمحامي رشيد الجلخ، ويشارك فيها كل من: الخبير الأحصّائيّ في الأنظمة الإنتخابيَّة على الصعيد المحلّي والعالمي كمال الفغالي، وعميد الخارجيَّة في الحزب السوريّ القومي الاجتماعي حسّان صقر، ومسؤول العلاقات العامًّة في حزب الله في جبل لبنان والشمال المهندس حسن المقداد، ومستشار رئيس حزب الكتائب اللُّبنانيَّة في شؤون الإدارة العامَّة شارل سابا، ورئيس جهاز الانتخابات في القوات اللبنانية المهندس جان خشّان، والمسؤول عن المَكَنة الإنتخابيَّة، دائرة الشمال الثالثة في التيّار الوطني الحرّ الدكتور سايد يونس، ونائب رئيس تحريرجريدة “الأخبار” الصحافي بيار أبي صعب، ورئيسة الهيئة الثقافيَّة العالميَّة في الجامعة اللُّبنانيَّة الثقافيَّة (عن الإنتشار اللُّبنانيّ) د. كريستيان صليبا.

تبدأ الحلقة بعرض لقانون الإنتخابات من قبل الخبير الإنتخابي كمال الفغالي ومن ثمّ تتمّ مناقشة تطلّعات ومواقف الأحزاب والفعاليات المشاركة في الطاولة المستديرة لفتح النقاش. بعدها تناقش مع الحضور حول الإنتظارات المرجوّة من هذا القانون ومفاعيل التمثيل والمواطنة من خلاله.

يذكر أن “معًا نُعيدُ البناء” جمعيَّة ثقافيَّة وطنيَّة، تسعى، في مجالاتٍ عدَّة، إلى بناء المواطن والمعيَّة، مِن أَجل وطنٍ يحلو العيش فيه. وتعمل: مع الشباب: انتظارات الشباب، مع الآخَر: «تعرَّف تُحِبّ»، مع الكتاب: منتديات قراءَة ومشاركة، مع الثقافة في المناطق:  مع العودة إلى التراث المشرقيّ: التراث المشرقيّ – منشورات.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: