دمج الفن في جميع العناصر

استراتيجية “غاليري ون” في دعم الفنانين الإقليميين

دبي، الإمارات العربية المتحدة

تأسست شركة  “عاليري ون” في الإمارات العربية المتحدة عام 2006 ضمن رؤية تستوحي من متاجر التجزئة الخاصة بأبرز المعارض والمتاحف العالمية. ومنذ ذلك الحين حققت العلامة مكانةً رياديةً في صدارة المتاجر التي تحمل في ثناياها قيمةً ثقافيةً متميزة. ومن خلال تبنيها منهجيةً فلسفيةً أساسية تقوم على مفهوم (دمج الفن في كافة العناصر)؛ نجحت العلامة بالنمو والتوسع ضمن شبكة موحية من متاجر التجزئة التي تم انتقاؤها بعناية فائقة، وتمكنت عبرها من عرض وبيع أعمال فنية رائعة على مستوى الإقليم بأسعار تنافسية. كما أتاحت الشركة منتجات متميزة وهدايا بديعة تم تغليفها بطريقة جمالية خلابة مستلهمة في معظمها من الأنماط الثقافية الشهيرة في المنطقة، خاصةً بمجال الزخرفة والخط والتصميم.

ويشير مؤسس العلامة جريج سيدجويك إلى حرص “غليري ون” منذ انطلاقتها على البحث عن مواهب فنية جديدة، ويرى أن: “الحداثة تشكّل شريان الحياة الرئيسي لقطاع البيع بالتجزئة، سواء بالنسبة للفنانين أو الرسامين أو مصوري الفوتوجراف أو مصممي المنتجات من أصحاب الفكر المبدع. وقد نجحت العلامة في اكتساب شهرة متزايدة لقدرتها على تقديم مسارات إنتاجية فريدة بخلفيتها الثقافية، يتم تغليفها بأسلوب بديع بما يعكس أهميتها الإقليمية على أحسن وجه. حيث تتلخص رؤيتنا في الانتقال بمتجرنا الثقافي إلى مستويات عالمية رائدة، ونأمل أن يتوسع حضور “غاليري ون” ليصل إلى مختلف المدن والمطارات والفنادق والمنتجعات حول العالم”.

ويؤكد سيدجويك على التزام الشركة الكامل بتطبيق فلسفتها الخاصة في مجال التصميم، والتي ساعدتها في توسيع حضورها الإقليمي والدولي، واصفاً إياها بأنها “تجسّد المعنى المعاكس لمفهوم ’النخبوية‘ الذي غالباً ما يترافق مع الصورة التقليدية لهذه الفئة من الأعمال”.

ويتابع سيدجويك: “لقد قمت ببناء نموذج فريد في قطاع التجزئة يتّسم بسهولة الوصول إليه والقدرة على محاكاته. الأمر الذي ساعدنا في الارتقاء والتميز عن نظرائنا من العلامات التجارية حول العالم. وتقوم استراتيجيتنا على التعاون مع الفنانين والمصممين الإقليميين والدوليين لإرساء نقطة انطلاق في مجال التصميم والإلهام. وتشكّل فلسفتنا الخاصة التي تتبنى (دمج الفن في كافة العناصر) المبدأ الأساسي الذي يقود العلامة في جميع ابتكاراتها خلال مراحل التصميم والإنتاج والبيع، وستشكّل هذه المنهجية المرافق الأساسي لمسيرتنا المستقبلية”.

قال خالد شاهين، أحد الفنانين المبدعين الذين تعاونوا مع “غاليري ون”، أن الجزء الأكثر جاذبية في متاجر العلامة يتمثّل في التشكيلات الفنية والمنتجات الإبداعية الخلابة التي تعكس في جوهرها مدى الغنى الثقافي داخل الفن.

وصف شاهين المكان بأنه: “يشكل مساحةً مليئةً بالطاقة الإيجابية المؤثرة على كافة الزوار سواء كانوا من عشاق الفن، أو من الباحثين عن هدية صغيرة أو تذكار بسيط. فالجميع سيجدون على الدوام ما يناسب أذواقهم وإمكاناتهم المادية. وبصفتي فناناً أبحث عن الجمال، من المؤكد أن استوحي مفرداتي الإبداعية من الإرث الحضاري والنماذج الفنية والخطوط الهندسية والعمارة القديمة للأبنية العريقة، لذلك أشعر بالسعادة البالغة لرؤية أعمالي الفنية وهي تقدم بطرق متميزة ضمن التشكيلات الخلابة التي يتيحها “غاليري ون”.

وفي أبريل  2016، أطلقت مجموعة “غاليري ون” علامة ’ذا غاليري وورك شوب‘ كشركة مستقلة تم تصميمها لتكون مرفقاً متخصصاً في مجال الطباعة الفنية والتصوير. ونجحت هذه الشركة في الوقت الراهن بترسيخ مكانتها الريادية بين نظرائها في المنطقة مع طاقة إنتاجية شهرية تتجاوز 10 آلاف عمل فني.

ومن المتوقع أن يشهد عام 2017 تحقيق العلامة لإنجاز متميز من خلال توسيع نشاط المبيعات لديها ليشمل 100 متجر بما فيها 14 متجر مستقل يحمل شعار “غاليري ون”، إضافة إلى إبرام شراكات تجارية مع ’هوم سينتر‘ و’هولمارك‘ و’فيرجن ميغاستور‘. وتسعى العلامة لافتتاح 300 متجر للبيع بالتجزئة بحلول 2018.

 

الفريق القيادي لدى “غاليري ون”

يتلقى الفريق الدعم الإبداعي من المؤسس جريج سيدجويك، الذي يُعدّ من أبرز المصممين والخبراء الاستراتيجيين في مجال تأسيس هوية العلامات التجارية، وقد ساهم في إطلاق العديد من العلامات التجارية الشهيرة مثل ’جميرا‘ و ’روتانا‘ و ’حبتور‘ و’أتلانتس‘.

وتحظى شركة “غاليري ون” بمزيد من الدعم على مستوى الإدارة العليا من قبل كبير موظفي التصميم، غيث لحام، والمدير الإبداعي للشركة، جيمس دومينيه. وفي عام 2017، قامت الشركة بتعيين جافن كويل في منصب المدير التنفيذي للعمليات التجارية، وذلك بهدف الاستفادة من خبراته القيّمة في مجال إدارة متاجر التجزئة، خاصةً بعد نجاحه في عمله السابق كمدير لشركة ’فورتنوم آند ماسون‘ في المنطقة. وبدورها تحظى جيسكيا سبالدينج، مدير التجزئة لدى “غاليري ون”، بخبرة مهنية طويلة، حيث عملت سابقاً في  شركة ’توب شوب‘ ضمن المملكة المتحدة، وهي تساهم في جميع الاستراتيجيات الخاصة بتجارة التجزئة ضمن المؤسسة.

اترك رد