رسام الكاريكاتير العراقي عبد الرحيم ياسر في ضيافة مدرسة الكاريكاتير بصفاقس

 

نزل رسام الكاريكاتير العراقي الكبير ضيفا على مدرسة الكاريكاتير بصفاقس في زيارة عمل من 12 الى 25 مارس 2018 سيقوم اثناءها بتنظيم معارض و تنشيط ورشات في النوادي التابعة لمدرسة الكاريكاتير بصفاقس.

و بمناسبة هذه الزيارة نظم معرض لرسوم الفنان العراقي في رواق المعهد العالي للفنون و الحرف بصفاقس يوم الاربعاء 14 مارس حضره طلبة و أساتذة المعهد، وأقيم حفل تكريم كبير على شرف الفنان العراقي عبد الرحيم ياسر في المعهد الثانوي ( الخليج ) بصفاقس  تم اثناءه عرض رسوم كاريكاتير الفنان و رسوم  تلاميذ المعهد التي انجزت خصيصا لهذه المناسبة و رسوم تلاميذ مدرسة الكاريكاتير تخلله عرض لعديد الأنشطة مثل الموسيقى و التمثيل و التعبير الجسماني و عرض ازياء تقليدية.

برنامج  ويارة الفنان

-الأحد 18 و الاثنين 19 مارس 2018 – بدار الشباب حي المعز ( طينة ):

10.00 افتتاح معرض رسوم الفنان عبد الرحيم ياسر و معرض لرسوم تلاميذ نادي الكاريكاتير بحي المعز( يوم الأحد).

من 10.30 الى 17.00 ورشة كاريكاتير بإشراف الفنان عبد الرحيم ياسر ( الأحد و الاثنين ).

-الثلاثاء 20 و الأربعاء 21 مارس 2018 – بدار الشباب بالعامرة:

افتتاح معرض لرسوم الفنان عبد الرحيم ياسر و معرض لرسوم تلاميذ نادي الكاريكاتير بالعامرة ( يوم الثلاثاء ).

10.30 إلى 17.00 ورشة كاريكاتير بإشراف الفنان عبد الرحيم ياسر ( الأحد و الاثنين ).

-الخميس 22 الجمعة و23 مارس 2018 – بدار الشباب بعـقارب:

من 10.00 إلى 17.00 ورشة كاريكاتير بإشراف الفنان عبد الرحيم ياسر ( الخميس و الجمعة )

16.00 افتتاح معرض رسوم الفنان عبد الرحيم ياسر و معرض لرسوم تلاميذ نادي الكاريكاتير بعقارب ( يوم الجمعة).

-السبت 24  مارس 2018 – في مقر النيابة الجهوية للاتحاد الوطني للمرأة التونسية بصفاقس:

من 10.00 الى 13.00 – ورشة جماعية  لتلاميذ مدرسة الكاريكاتير و معرض لرسوم الفنان عبد الرحيم ياسر .

من أعمال عبد الرحيم ياسر

الفنان عبد الرحيم ياسر

يعتبر عبد الرحيم ياسر واحد من كبار رسامي الكاريكاتير في العراق و في الوطن العربي . حصل على شهادة البكالوريوس من كلية الفنون الجميلة بغداد عام  1980  مارس الرسم في النشريات منذ العام 1970 وعمل رساماً للأطفال في مجلة (مجلتي) و(المزمار) كما عمل رساماً في المؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون – قسم برامج الأطفال 1980-1990, شارك في رسوم الأطفال ورسوم الكاريكاتير والغرافيك الصحفي لعدد من النشريات داخل وخارج العراق بينها مجلتا (المتفرج) و(ألف باء) وصحيفة (الجمهورية)  .

عضو نقابة الفنانين العراقيين – نقابة الصحفيين العراقيين – رابطة ثقافة الأطفال العراقية – الاتحاد العام  للصحفيين العرب و اللجنة الوطنية للفنون التشكيلية . شارك في العديد من معارض الفن ومعارض الرسم الموجهة إلى الأطفال والكاريكاتير داخل وخارج العراق  و حصل على العديد من الجوائز المحلية والدولية  و هو من الرسامين القلائل الذي يرسم بدون كتابة تعليق مصاحب للرسم.

من أعمال عبد الرحيم ياسر

مدرسة الكاريكاتير بصفاقس

تعمل على تكوين 36 شابا و شابة ( مقسمين على 3 نواد في دور الشباب بطينة – عقارب – العامرة) في ميدان الكاريكاتير من بين الشباب الموهوب في الرسم ( الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و 18 سنة).

يشرف على تسيير المدرسة جمعية فنون الحياة بطينة و المندوبية الجهوية لشؤون الشباب و الرياضة بصفاقس و إذاعة صفاقس مع عديد الشركاء  و يمول الاتحاد الأوروبي هذا المشروع في إطار برنامج ( تونس المبدعة – تفنن ) بالشراكة مع   شبكة المعاهد الوطنية للثقافة  التابعة للاتحاد الأوروبي في تونس  و تنفيذ المجلس الثقافي البريطاني بتونس.

من أعمال عبد الرحيم ياسر

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: