الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب واتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين ورابطة الكتاب في الكويت واتحاد كتّاب مصر… ينعون الشاعر عصام العبدالله

كان أحد أهم الوجوه في المشهد الشعري اللبناني

أرسل الشاعر الكبير حبيب الصايغ، الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، برقية عزاء الى الدكتور وجيه فانوس نائب الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب أمين عام اتحاد الكتاب اللبنانيين، باسمه وباسم رؤساء اتحادات وروابط وأسر وجمعيات ومجالس الأدباء والكتاب العرب، ينعي الشاعر اللبناني عصام العبد الله، الذي انتقل إلى جوار ربه، تاركًا الألم والحزن لأصدقائه ولمحبي شعره.

وقال الصايغ: إن المصاب أليم لأن الشاعر الراحل كان أحد أهم الوجوه في المشهد الشعري اللبناني، وقد بدأ حياته بكتابة الفصحى، قبل أن يهجر الشعر لسنوات، ثم يعود إليه لكن للكتابة بالمحكية اللبنانية، تأكيدًا على هوية لبنان.

وأشار الشاعر الكبير حبيب الصايغ إلى الدور المهم والمحوري الذي قام به الأدباء والمثقفون والمفكرون اللبنانيون في المشهد الثقافي العربي، في الصحافة والمسرح والسينما.. وغيرها، حيث أنشأوا أهم المؤسسات الثقافية والفنية التي مازالت منبرًا للتنوير حتى يومنا هذا، سواء في لبنان نفسه، أو حينما هاجر بعضهم إلى مصر في بداية القرن الماضي.

وأكد الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب أن نهر الإبداع في لبنان لا ينضب، وتمنى للفقيد الرحمة، ولكل آله ومحبيه وأصدقائه وعشاق شعره الصبر والسلوان.

يذكر أن عصام العبد الله -يرحمه الله- كان فاعلًا في الواقع الأدبي والثقافي اللبناني حتى اللحظات الأخيرة من حياته، وفي بداية مسيرته انتسب إلى أحزاب قومية وعلمانية قبل ان يتفرغ لكتابة الشعر.

رد د. وجيه فانوس 

أشكر للأخ السيِّد الأمين العام للإتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، الرِّسالة التي بعث بها باسمه واسم الزملاء الكرام رؤوساء الإتحادات والروابط والأسر والمجالس والجمعيات وسائر الهيئات المنتسبة إلى الإتحاد العام؛ مواسياً لنا، ولإتحاد الكتاب اللبنانيين، بوفاة الشَّاعر اللبناني العربي الكبير الأستاذ عصام العبد الله، الذي فارقنا إلى دنيا الحق فجر اليوم. غفر الله لشاعرنا الراحل، وتقبَّله في رحاب جنانه؛ وحفظكم الرحمن جميعا بموفور الصحة ومزيد من العطاء الفكري والأدبي، وتعزيز التآخي في ما بيننا.

تعزية من اتحاد الادباء والكتاب الموريتانيين

الأستاذ الدكتور وجيه فانوس المحترم

الأمين العام لاتحاد الكتاب اللبناتيين

إثر الفاجعة الأليمة في لبنان برحيل شاعر الكلمة العذبة والإحساس الجميل عصام العبد الله رحمه الله اتقدم إليكم باسم اتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين بأحر التعازي القلبية في وفاة هذا الشاعر المبدع الذي كان ركنا ركينا في الساحة الأدبية والثقافية اللبنانية ، كما نتقدم من خلالكم بخالص العزاء لكل أفراد أسرته وذويه وأصدقائه ومحبيه داخل وخارج لبنان متمنين للجميع الصبر والسلوان و للفقيد العزيز جنة الرضوان

إنا لله وإنا إليه راجعون

الدكتور محمدو ولد أحظانا

رئيس اتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين

نواكشوط بتاريخ 19 ديسمبر 2017

طلال الرميضي؛ رابطة الكتاب في الكويت

‏عظم الله أجركم في فقدان هذا الشاعر الكبير ونسأل الله عزوجل أن يسكنه فسيح جناته

اتحاد كتاب مصر

يتقدم مجلس إدارة النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر بأحر التعازي وأصدقها في وفاة المغفور له الشاعر عصام العبد الله. رحمه الله وأسكنه فسيح جناته.

د. علاء عبد الهادي، رئيس إتحاد الكتاب في مصر

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: