لقاء ثقافي فني في متحف عزت مزهر في الناعمة تخليدا لذكراه

نظمت “جمعية عزت مزهر للفنون”، وأصدقاء النحات عزت مزهر، لقاء ثقافيا فنيا، في متحف النحات مزهر في الناعمة، تخليدا لذكراه تحت عنوان “الحضور الدائم للفنان عزت مزهر”.

حضر اللقاء، حشد من أهل الثقافة والفن من أصدقاء الراحل، الفنانون والنحاتون الذين عايشوه، وأبرزههم مستشار رئيس جمهورية السنغال عصام عميص، مستشار وزير الثقافة غطاس خوري، نقيب الفنانين التشكيليين الدكتور نزار ضاهر، مدير قصر الاونيسكو سليمان خوري، النحات اللبناني العالمي نايف علوان، الاستاذ الجامعي عصام خير الله، الفنان حبيب خوري، رئيس اقليم كاريتاس في الشوف سمير كنعان، الاعلامي احمد زين الدين، رئيس بلدية الناعمة – حارة الناعمة المحامي شربل مطر، رئيس جمعية عزت مزهر سمر عطايا مزهر وعدد من الاصدقاء وأهل الفن والرسم والنحت.

وتحدثت السيدة مزهر، فرحبت بالحضور،أصدقاء وزملاء الفنان الراحل مزهر، واعتبرت ان “هذا اللقاء بمشاركة أهل الثقافة والابداع، ما هو الا دلالة واضحة على ان الفنان مزهر مازال حاضرا، وان اعماله مستمرة من خلال زملاء له احبوه وعايشوه، واكدت ان “متحف مزهر مفتوح امام الجميع للاطلاع على هذه القيمة الكبيرة التي يختزنها من رصيد الراحل، ونوهت بالانسان والمبدع اللبناني الذي تخطى بأعماله الفنية والمنحوتات حدود الوطن، ووصل الى بقاع العالم”.

وأملت مزهر “من الدولة اللبنانية ايلاء هذا الفن التشكيلي الاهتمام والدعم وتسليط الضوء على الشباب اللبناني، كما تقوم به الجمعية مع اطفال اولادنا يكتبون ويرسمون الوطن، ليتمكن من الاستمرار واداء رسالته ليعطي صورة لبنان الثقافية الحقيقية في هذا العالم”.

بعدها كانت شهادات من الحضور حول سيرة الراحل والذكريات وخبراتهم الخاصة في هذا المجال، وتطرقوا الى الاوضاع التي يعيشها اهل الثقافة والفن والنحت في هذه الظروف، والصعوبات والمعوقات التي تقف في وجههم”.

وتخلل اللقاء تكريم النحات اللبناني والعالمي نايف علوان، الذي صنع اكبر تمثال في العالم للقديس شربل.

كما قدمت الى علوان التلميذة بيرلا مطر باسم ” اولادنا يرسمون ويكتبون الوطن” من فرسان الناعمة صورة رسمتها للقديس شربل.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: