إضاءة على قطاع المجوهرات في لبنان

مصممون يشاركون في معرض دبي الدولي للمجوهرات ويثرو ن منصات العرض بتشكيلات تعكس أرقى مستويات المهارة الفنية

Azar Gems

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 7 نوفمبر 2017

يحظى  لبنان بتاريخ عريق ونجاح عالمي ملفت في قطاع المجوهرات منحه مكانةً ريادية في منطقة الشرق الأوسط، وأتاح له تسجيل حضور راسخ كمركز ينافس نظرائه من الوجهات العالمية المزدهرة في مجال صناعة المجوهرات أمثال سويسرا وجنوب أفريقيا وروسيا.

وعلى مدى قرن من الزمان، ساهم قطاع المجوهرات اللبناني في تعزيز مستويات النمو الاقتصادي للبلاد وفق معدلات كبيرة، ونجح في الحفاظ على مكانته المرموقة كرافعة أساسية لمعدلات التصدير الخاصة بالدولة.

وتشكل لبنان سوقاً تنافسيةً كبيرة بلغت فيها أرقام التبادل التجاري المتعلق بالقطاع حوالي 600 مليون دولار أمريكي في عام 2016 وفقاً لدراسة أجراها بنك ’بلوم إنفست‘. وتدين البلاد لهذه المكانة المرموقة في عالم المجوهرات لامتلاكها نخبة من الحرفيين الذين يتمتعون بمهارة عالية في ابتكار تصاميم يدوية عالية الجودة باستخدام أفضل المواد الأولية، حيث نجح الحرفيون الأوائل في نقل معارفهم المتميزة عبر الأجيال ليسطّروا أسماءهم وعلاماتهم التجارية في الصفحات الأولى لتاريخ صناعة المجوهرات حول العالم.

وتُعدّ لبنان من بين الدول القليلة التي حافظ فيها قطاع المجوهرات على تألقه خلال السنوات الأخيرة، خاصةً مع تميّز المبيعات في الإبقاء على مرونتها بما يكفي لمواجهة الاضطرابات العالمية.

ومن ناحية أخرى، يُعزى النجاح الباهر لقطاع المجوهرات في لبنان إلى الرؤية المستقبلية التي يتمتع بها المصممون المحليون، إضافة إلى المواهب المبتكرة من أصحاب الرؤية الإبداعية المعاصرة، الأمر الذي أتاح لدرة الشرق تسجيل اسمها على قائمة أشهر اللاعبين الأساسيين في عالم المجوهرات على الصعيد الدولي.

ويشارك في النسخة الحالية من معرض دبي الدولي للمجوهرات حوالي 500 علامة تجارية محلية وعالمية يمثلون أكثر من 30 دولةً، سيقدمون خلال الفعالية مجموعة واسعة من أبهى تشكيلات المجوهرات أمام الزوار والمهتمين. وتضم قائمة المشاركين الدوليين 16 عارضاً من لبنان سيلهبون منصات العرض بأجمل الإبداعات الفنية المعاصرة التي تعكس خبراتهم التقنية، ما يتيح أمامهم فرصة التعريف بمنتجاتهم أمام المشترين القادمين من أبرز الأسواق العالمية.

أبرز المشاركين من لبنان

أنطوان حكيم

تًعد من أكثر العلامات التجارية اللبنانية فخامةً باعتبارها تتيح ابتكارات مناسبة لكل زمان وتعكس النمو المتواصل لميول الذوق الرفيع والتقنية الحرفية والمهارات الرائدة. وبالإضافة إلى كونها الوكيل الحصري لأبرز العلامات الدولية أمثال ’جيوفاني فيراريس‘ و’ماركو بيسيجو‘ و’كورم سويس وتشس‘ و’تيفاني آند كومباني‘؛ تجسّد الدار أرقى معايير المهارة الحرفية في تصميم قطع فريدة وتشكيلات يدوية الصنع تم ابتكارها خصيصاً لنخبة من المشاهير حول العالم.

http://www.antoinehakim.com/

مجوهرات عازار:

تمثّل مجوهرات عازار إحدى أبرز الشركات الأهلية التي تم تأسيسها في بيروت، وهي تدير اليوم العديد من المتاجر في منطقة الشرق الأوسط ومدينة لوس أنجلوس وبلجيكا. تتخصص العلامة في تصميم أرقى مجوهرات الألماس المبتكرة وفق التوجهات الفنية السائدة في كل عصر، ويؤمن فريق العلامة بأن عشاق المجوهرات المعاصرين يفضّلون القطع العمليّة الأكثر بساطة على القطع المتكلفة، الأمر الذي حرصوا على ترجمته في تشكيلاتهم الجديدة المُشاركة في معرض دبي الدولي للمجوهرات.

http://www.azargems.com

مجوهرات حنا

تم تأسيس العلامة على يد الأخوين عبدو وحنين حنا عام 1960 في قلب العاصمة اللبنانية بيروت، وتخصصت الدار في تصميم المجوهرات وصناعتها إضافة إلى تجارة الجملة. ومن خلال جمعها بين المهارة الحرفية والبراعة التقنية ومسارات الابتكار؛ حظيت إبداعات الدار بإعجاب كوكبة من المشاهير حول العالم.

http://www.hannafreres.com/

مجوهرات هيمو

تدير العلامة في الوقت الحالي 15 متجراً متخصصا في تجارة المجوهرات الراقية ضمن لبنان، ولطالما شكّلت إبداعاتها المصنوعة بدقة حرفية عالية وفق تقنية يدوية هديةً مثاليةً يتغنى بها المجتمع اللبناني للاحتفال بأسعد اللحظات التي لا يمكن نسيانها في الحياة. تأسست الدار عام 1973، وتستهدف من مشاركتها في معرض دبي الدولي للمجوهرات استكشاف وتعزيز فرصها في توقيع امتيازات دولية من جهة، وتقديم تشكيلاتها الجديدة للمشترين المميزين من جهة ثانية. كما ستقوم العلامة خلال الفعالية بإطلاق خطها الإنتاجي المتخصص في مجال الساعات والإكسسوارات بما فيها المنتجات الجلدية لأول مرة في تاريخها، وستكشف النقاب عن أبرز التشكيلات الفريدة من القطع التي نالت إعجاب عدد من أبرز مشاهير العالم العربي.

http://www.himojewellery.com/

مجوهرات يسايان

تأسست دار يسيان للمجوهرات عام 1977 وفق رؤية إبداعية تتبنى مبدئ الأناقة في البساطة، وتواصل العلامة في وقتنا الراهن تعزيز حضورها التقليدي في تمثيل الثقافات الشرقية والغربية بكل تفضيلاتها الفنية على امتداد منطقة الشرق الأوسط، وفي الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وآسيا. وتركز الدار على إنتاج الألماس والمجوهرات الراقية والساعات، ونالت إبداعاتها استحسان عدد من رؤساء الدول والعائلات الملكية والمشاهير العالميين.

http://www.yessayan.com/

مجوهرات نصولي

تُعد مجوهرات نصولي، التي تتخذ من بيروت مقراً لها، واحدةً من أكبر الشركات الصناعية في منطقة الشرق الأوسط، حيث تعمل العلامة وفق أعلى مستويات الجودة والمهارة الحرفية بمساعدة نخبة من المصممين وخبراء الأحجار الكريمة، الأمر الذي ميّزها عن المنافسين في السوق من حيث الأسعار وقيمة الأحجار الثمينة ومستويات الحرفية المتفوقة. ويجهد فريق العمل داخل الشركة بكل طاقاته لتقديم قطع تناسب كافة الاحتياجات، وتتنوع بين التصاميم البسيطة والحضور الراسخ للتشكيلات الكلاسيكية، والقطع الحصرية الفريدة التي تضمّ في تكويناتها أبهى أحجار الياقوت والزمرد.

www.nsoulijewelry.com

وتضم قائمة العلامات التجارية اللبنانية المشاركة في معرض دبي الدولي للمجوهرات: الأخوين حنا، ونصولي، وإليفا جيويلي، وألمانور، وعازار، وكريدي للمجوهرات، إضافة إلى أنيس مطر ومجوهرات يالمانيان وديمانتو وميلاد مطر وأنطوان حكيم، إلى جانب ماولا وهيمو ومجموعة ’برينت كروب‘، فضلاً عن يسايان ولوكا للمجوهرات وباولو دوريان.

يفتح المعرض أبوابه مجاناً أمام الزوار من المشترين وتجار التجزئة من الساعة 2 ظهراً ولغاية 10 مساءً أيام 15 و16 و18 نوفمبر 2017، ومن 3 ظهراً ولغاية 10 مساءً يوم 17 نوفمبر.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.jewelleryshow.com

Himo

حول معرض دبي الدولي للمجوهرات: https://www.jewelleryshow.com/

يعد ’معرض دبي الدولي للمجوهرات‘ فعالية تجمع بين معرض ’فيتشنزا أورو دبي‘ الذي يستهدف قطاع الأعمال من جهة، و’أسبوع دبي الدولي للمجوهرات‘ الذي يستهدف قطاع المستهلكين من جهة أخرى، ليكون بذلك أول فعالية مخصصة للمجوهرات في المنطقة تستهدف القطاعين معاً. وتقوم شركة ’دي في جلوبال لينك‘ بتنظيم المعرض، وهي ثمرة تعاون مشترك بين ’مركز دبي التجاري العالمي‘ و مجموعة ’إيتاليان إكسيبشن‘ (IEG)، ويتولى ’مركز دبي التجاري العالمي‘ استضافة المعرض وإدارته بشكل احترافي، حيث يتمتع بخبرة تتجاوز ثلاثة عقود في مجال إقامة فعاليات عالمية المستوى في الشرق الأوسط، بمشاركة نخبة من أهم العارضين المحليين والإقليميين والعالميين، الذين يتميزون بخبرة لا تضاهى ومعرفة معمّقة بالأسواق العالمية.

 مركز دبي التجاري العالمي:  www.dwtc.com

يتمتع ’مركز دبي التجاري العالمي‘ بخبرة تتجاوز 35 عاماً في مجال إقامة فعاليات عالمية المستوى في الشرق الأوسط، بمشاركة نخبة من أهم العارضين المحليين والإقليميين والعالميين الذين يتميزون بخبرة لا تضاهى ومعرفة معمّقة بالأسواق العالمية. وتتجلى هذه الخبرة في تنظيم فريق عملنا لأكثر من 20 من أضخم المعارض الإقليمية والعالمية وأكثرها نجاحاً على مستوى الشرق الأوسط، ليكون بذلك المنصة الرائدة في مجال تطوير الأعمال على مستوى المنطقة. وساهمنا، من خلال التزامنا بالتطوير والابتكار المستمر في قطاع المعارض، في النمو السريع للقطاع، والذي تجسد في تنظيم طيف واسع من المعارض المخصصة للأعمال المباشرة بين الشركات أو بين الشركات والمستهلكين، والتي نالت جميعها رضا العارضين والزوار على حد سواء. ويعمل المركز بالتعاون مع كبرى الهيئات التجارية والمنظمات الصناعية لضمان تنظيم معارض تقدم قيمةً حقيقية بناءً على الاحتياجات الواقعية للقطاع الذي تستهدفه.

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: