جامعة بيروت العربية تفوز بجائزة أفضل رسالة دكتوراه في التمريض في العالم العربي

فازت الدكتورة ميرنا فواز من كلية العلوم الصحية في جامعة بيروت العربية، بجائزة أفضل رسالة دكتوراه عن التمريض من قبل الجمعية العلمية لكليات التمريض في العالم العربي، وذلك خلال استضافة الجامعة لمؤتمر حول هذا التخصص وجديده وتطوراته.

بشير

انعقد المؤتمر في حرم الجامعة ببيروت بمشاركة عمداء كليات التمريض من جامعات لبنانية وأردنية ومصرية وعراقية وسعودية تحدثت خلاله الأمينة العامة للجمعية العلمية لكليات التمريض في العالم العربي الدكتورة دلال بشير التي ذكرت “برسالة الجمعية الهادفة الى ترسيخ التعاون مع الأعضاء، لتقديم ممرضين عرب على أعلى المستويات مشددة على “ضرورة تعزيز العمل البحثي”.

عثمان

كما كانت كلمة لنائب رئيس الجامعة للشؤون الطبية الدكتور عصام عثمان الذي وضع الحاضرين “بالتطورات اللاحقة بالجامعة على المستويات العلمية والطبية ككل، وآخرها نيل كلية العلوم الصحية الاعتمادات الدولية لكامل أقسامها”.

ودعا عثمان الى تسليط الضوء على “الدور الإنساني للعمل التمريضي مطالبا “بالاهتمام الرسمي والحكومي في هذا الشأن، والحث على انتاج البحوث العلمية والتطبيقية”.

ثم كانت جلسة نقاش أضاءت على واقع كليات وأقسام التمريض في العالم العربي والتطورات اللاحقة بأساليب وآليات التعليم ودور الابحاث والجوانب التطبيقية في تطوير العمل التمريضي وانعكاسها على العلاقة ما بين الجامعات والمستشفيات.

كما كانت جولة للحاضرين على أقسام ومرافق الكلية للاطلاع على تجهيزاتها والبيئة التطبيقية والعلمية التي توفرها للطلاب وأبرزها المختبرات المتطورة التي تحاكي البيئة الاستشفائية.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: