عربيد في تكريم رابطة خريجي الجامعات الفرنسية لطوبيا زخيا: صاحب تجربة إنسانية زاخرة بالعطاء والخدمة

كرمت رابطة الجامعيين خريجي الجامعات الفرنسية أحد أعضائها القدامى رئيس مجلس ادارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الدكتور طوبيا زخيا، في غداء أقامته على شرفه، في حضور شخصيات أكاديمية وأساتذة جامعيين.

وقدم رئيس الرابطة البروفسور وليد رامز عربيد درع التقدير الخاص بالرابطة للدكتور زخيا وألقى كلمة أكد فيها “ان تجربة الدكتور طوبيا زخيا الانسانية زاخرة بالعطاء والخدمة العامة”. وقال:”الدكتور زخيا ابن عائلة عريقة ذات جذور في عمشيت تخرج من جامعة منوبلييه الفرنسية،وعمل في فرنسا ثم في لبنان، على تطوير العلاقات اللبنانية الفرنسيةوالتأكيد على طابعها الانساني والثقافي والاكاديمية بالاضافة الى الطابع السياسي والاقتصادي”.

أضاف عربيد:”تولى الدكتور زخيا مسؤوليات مهمة في فرنسا اذ ترأس الضمان هناك وكان يشرف على أكثر من ثلاثة ألاف طبيب في باريس، وبعودته الى لبنان وضع مؤهلاته العلمية وخبرته العملية في خدمة بلده من خلال المواقع التي شغلها.فقدم بذلك نموذجا باهرا لنجاح اللبنانيين وتفوقهم في فرنسا والعالم، وخصوصا خريجي الجامعات الفرنسية.

وتابع عربيد:”ان الرابطة اذ تكرم الدكتور زخيا، فانها تتابع تقليدا مستمرا منذ تأسيسها ، كما أنها تحتفي في الوقت نفسه بنجاحها في مهمتها في توطيد العلاقات اللبنانية الفرنسية بابعادها المختلفة وخصوصا البعد الانساني”.

اترك رد