اختتام الدورة الاولى من بيروت ديزاين فير… جوائز للموهوبين والمبتكرين

David & Nicolas, Leather Stools & Marble Side Tables © Joy Mardini Design Gallery

اختتمت الدورة الأولى من “بيروت ديزاين فير” (20-24 سبتمبر) بعدما  حقق نجاحا واستقطب 16.700 زائر في خلال أيامه الأربعة، وقدم أفضل المواهب الجديدة والمشاريع الأكثر ابتكارا، الامر الذي يظهر مكانة لبنان المتنامية على ساحة التصميم الدولية.وقدم “بيروت ديزاين فير”45 عارضا ما يعادل أكثر من 80 مصمما،وأثبت، من خلال زواره القادمين من المنطقة وخارجها (أوروبا ودبي وغيرها)، قدرته على تقديم آفاق جديدة حول التصميم في لبنان وحيوية المشهد الإبداعي وحول الجيل الجديدمن المواهبمن خلال التعليم والخبرة.

الجوائز

وخلال المعرض، تم تقديم ثلاثة جوائز سلطت الضوء على الموهبة، الابتكار، والطموح. فذهبت جائزة Talent Awardالتي تميز شخصية مصمم/ةشاب/ة، الى أناستازيا نيستن وذلك عن كرسيها Trollالذي يمزج في تصميمه الفوضى والنظام، مجسدة من خلاله مقاربة شرقية من دون الحاجة إلى إضفاء الطابع النمطي الشرقي عليه. في حين منحت جائزةObject Awardللإبداع الفريد والمبتكر إلى موقدةStouffعلى أنها تفسير معاصر لهذا الغرض التقليدي اللبناني الذي يوضع في وسط المنزل ويشكل رمزا لنمط حياة ودود ودافئ. وقد منحت جائزة Initiative Award المرحبة بمنهج ريادة الأعمال الذي يمثل الروح الإبداعية في بيروت إلىRender Design Residency، وهي مبادرة من جوي مارديني وأمار أ. زهر، حيث تمّ بفضلهن دعوة اثنين من المصممين الدوليين للعمل في لبنان على ابتكار قطعة مستوحاة من الاعمال الحرفية اللبنانية: فرانشيسكو باس و آن-كلير هوستيكين.

وكانت شهادات من قبل المشاركين والشركاء ، نوهت بما قدمه ويقدمه معرض “بيروت ديزاين فير” وإثبات مكانته وقدرته على تقديم منصة جديدة واعدة في مجال التصميم.

 

اترك رد

%d