وفد من السفارة الهندية في لبنان في ضيافة “جمعية محترف راشيا”

شوقي دلال يقدم للوفد الهندي الكُتَيّب السياحي أمام الغرف التي اعتُقل فيها رجالات إستقلال لبنان عام 1943

زار وفد من سفارة دولة الهند في لبنان رئيس “جمعية محترف راشيا” شوقي دلال،  واطلع على نشاطات الجمعية ومعالم راشيا الوادي التراثية. ضم الوفد القسم الثقافي في السفارة سمر زيناتي والقسم التجاري رنا زيتوني وكبار موظفي السفارة.

رحب رئيس الجمعية شوقي دلال بالوفد الهندي في راشيا الوادي قال: “سرور كبير لنا في جمعية محترف الفن التشكيلي للثقافة والفنون زيارة الأصدقاء في دولة الهند بلدة استقلال لبنان راشيا الوادي، وما تربط لبنان والهند من أواصر صداقة وعلاقات ضاربة في التاريخ، خاصة أيام طريق الحرير  عندما كان لبنان يستقبل الحرير والتوابل الهندية، ويصدرها للملوك والأباطرة منذ القِدم”.

أضاف:  “الحضارة الهندية وتنوعها من خلال المعتقدات والثقافات هي مصدر غنى للبشرية وتشبه على نحو مُصَغّر التنوع اللبناني وحضارته لهذا نأمل من سفارة دولة الهند في لبنان العمل على تشجيع السياحة الهندية الى لبنان خاصة وان لبنان والحمد لله ينعم بالأمن والإستقرار ومكان مُشجع للإستثمارات”…..

من جهته شكر الوفد الهندي رئيس “جمعية محترف راشيا” شوقي دلال على استقباله وإتاحة الفرصة له للتعرف على بلدة راشيا الجميلة بتراثها وعراقتها وبيئتها وما شاهدناه من جماليات

وفي ختام الزيارة كرم دلال الوفد الهندي في قلعة راشيا مقدماً للجميع كُتيباً سياحياً عن راشيا أصدرته الجمعية تعريفاً عن جماليات البلدة.

اترك رد