رأس السنة  ترفع إشغال الفنادق والمطاعم  إلى 100٪

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة

حركت إجازة نصف السنة الدراسية وعيد الميلاد ورأس السنة الميلادية الحركة السياحية في مختلف أنحاء الدولة، اذ رفعت معدلات الإشغال الفندقي إلى مستويات تتراوح بين 80% – 100% وفقاً لعاملين بالقطاع السياحي. وتستقطب الفنادق  والمطاعم  سياحاً من داخل الدولة وخارجها، خصوصا من الخليجيين الذين يزورون الدولة خلال مواسم الأعياد والإجازات الرسمية

وكثفت فنادق في دبي وأبو ظبي من عروضها على الغرف الفندقية، والمطاعم، وقاعات الحفلات، بمناسبة عطلة رأس السنة الميلادية، في وقت أكدت أن نسب إشغال غرفها الفندقية اقتربت من 100٪.

وقال مسؤولون فندقيون إن حجوزات المطاعم وقاعات الحفلات في فنادقهم محجوزة  بالكامل خلال عطلة رأس السنة، مشيرين  إلى توافد  أفواج  كبيرة من السياح إلى دبي لقضاء عطلة عيد الميلاد، مقرونة  باعتدال الطقس وبتسهيلات الإجراءات للزائرين ..

وتعليقاً قال مهاب غالي مدير فندق كونراد: “الواقع على بعد دقائق معدودة من ’دبي مول‘،  تم طرح باقة من العروض الخاصة بمناسبة الأعياد المجيدة ورأس السنة  لإتاحة فرصة تمضية عطلة عائلية مميزة، واصفا إياه بالمكان الأمثل لكافة أفراد الأسرة حيث يشتمل على 5 منشآت فريدة للترفيه .

وأفاد: “بدأت الاستعدادات على قدم وساق لاستقبال راس السنة الميلادية حيث نتوقع تشغيل بنسبة 100% للفندق ليلة راس السنة الميلادية”. مشيرا الى أن الفترة الحالية في الدولة تعتبر موسمية نظراً إلى  أن الأجواء الجيدة واعتدال الطقس يجذباً افواجا سياحية من أوروبا ومن دول الخليج أيضا مما يحرك عجلة الاقتصاد بقوة .

واضاف أن المطعم اختار الطبق التقليدي وهو الديك الرومي، كي يشعر الحضور بأجواء عيد الميلاد وكأنها في البيت أو في الوطن ،

تابع:”تتضمن الخيارات التي يتيحها الفندق إمكانية تذوق مجموعة من الأطباق الشهية في مطعم’ بالارو‘، والقائمة المتنوعة من الأطباق الإيطالية والبحرية”.

فيما  قال كلايف سميث مدير فندق جراند ميلينيوم الوحدة  أن الفندق في حالة استنفار غير عادية لتليق هذه الاحتفالية بسياح ومقيمي دبي، منوهاً بأن نسبة الاشغال عالية جدا تكاد تلامس سقف ال 100%.

وأوضح استعداد المطاعم  المدرجة تحت ادارة  الفندق، وتشمل  مطعم الوحدة  ومطعم ولاونج ليفيل  ومطعم سكاي لاونج 31 .

وتشير شيمين جونز مديرة مطعم جيراف  في ياس مول أبو ظبي الى أن جميع فنادق ومطاعم الإمارة تستعد لاستقبال الأفواج السياحية التي بدأت تتدفق منذ نحو أسبوع ، فيما يتوقع ان تصل نسبة السياحة الخارجية في هذه الفترة التي تتقاطع فيها اجازة نصف السنة الدراسية مع أعياد الميلاد المجيدة ورأس السنة الميلادية الى100%.

أما يانا كلوني مديرة مطعم  “بو” في مول ابو ظبي بمركز التجاري العالمي  فتقول: لقد تم الانتهاء من جميع الاستعدادات لاستقبال ليلة رأس السنة، لافتة إلى أن معظم زوار المطعم من ( الخارج ) حيث يشكل السياح ما نسبته 60 الى 70 % من  الضيوف .

 

اترك رد