معرض حرفي في عين عنوب احتفالا بالأعياد

بمناسبة عيدي الميلاد ورأس السنة أقامت رابطة سيدات عين عنوب معرضا في قاعة البلدة العامة برعاية الأميرة حياة وهاب أرسلان.

حضر كل من رئيس بلدية عين عنوب الأستاذ جمال عمار والمختار عباس حمدان ورئيس جمعية شبيبة عين عنوب الأستاذ عزت حمدان إضافة إلى عدد من وجهاء البلدة والقرى المجاورة.

تضمن المعرض أشغالا يدوية وحرفية ومأكولات و مؤونة وحلويات من إنتاج الجمعيات المشاركة في المعرض وهي رابطة سيدات بيصور، رابطة سيدات عبيه رابطة سيدات عيتات، جمعية سيدات عيتات، جمعية سيدات البساتين، رابطة سيدات بشامون وجمعية المحبة فالوغا ومؤسسة شملان الإجتماعية .

ألقت رئيسة الجمعية السيدة حنان قائدبيه كلمة رحبت بها بالحضور وبراعية المعرض الأميرة حياة أرسلان وتحدثت عن نشاطات الجمعية الهادفة للإنماء وللعمل الإجتماعي من باب الأهتمامات الإنسانية للجمعية

من ناحيتها ألقت الأميرة حياة أرسلان كلمة أثنت فيها على الجمعية وعلى بادرتها في موسم الأعياد مما يؤكد أن الأعياد في لبنان هي أعياد كل اللبنانيين حتى لو كانت أعيادا دينية. كما اثنت على دور الجمعيات الأهلية بتحريك عجلة الإقتصاد في البلدات والقرى التي تعاني ركودا في فصل الشتاء. كذلك أشارت إلى دور المرأة المساهم في تحسين وضع العائلة الإقتصادي مهما كان متواضعا. فتسويق وبيع الأشغال اليدوية والحرفية وأنواع المأكولات اللبنانية هو مدخول إضافي للعائلة في هذه الظروف الصعبة كما أنه حفاظ على التراث الشعبي المتوارث وأنهت كلمتها بالإشادة بدور الرجل الداعم الذي حضر وقدم كل المساعدات المطلوبة.

ثم ألقى رئيس البلدية  جمال عمار كلمة ترحيبية شيدا بدور الأميرة حياة أرسلان الإجتماعي كما أشاد بدور الجمعية الإنمائي وبدور الجمعيات ككل التي تخلق بنشاطاتها جوا من الإلفة والمحبة والحركة الضروريةجمعية. ثم جال الجميع على أقسام المعرض والمعروضات المتنوعة

اترك رد