انطلاق مهرجان “بيروت ترنّم”

beirut-touranem

ينطلق مهرجان بيروت ترنّم عند الثامنة من مساء الخميس في الأول من كانون الأول في كاتدرائية مار جرجس للموارنة في وسط بيروت، وسيفتتح المهرجان بأكبر أعمال روسيني وهو “قدّاس المجد” مع جوقتي الجامعة الأنطونيّة وجامعة سيّدة اللويزة وعدد من المنشدين المنفردين العالميين واللبنانيين بقيادة الاب توفيق معتوق.

وستتوج النسخة التاسعة من المهرجان بحضورالمونسينيور كارلوس ازيفيدو موفدا من المستشار الثقافي في الفاتيكان الكاردينال رافازي، وسيلقي كلمة موجهة من قداسة البابا فرنسيس للشعب اللبناني عموما وجمهور بيروت ترنم خاصة خلال حفل الافتتاح المهرجان.

ويستضيف المهرجان هذه السنة مجموعة من العازفين العالميين البارزين كعازف التشيللو الروسي بوريس أندريانوف الحائز جائزة Rostropovitch ، وعازف البيانو ألكسندر غيندين الحائز جائزة Tchaikovsky. 

ويقدم المهرجان عازف البيانو الكوري Seong Jin Cho وهو الحائز الجائزة الأولى في مسابقة  Chopin International Competition 2015  والذي يجول حاليا في برنامج يقدمه في أهم صالات ومسارح العالم. كما يشارك المهرجان باليوبيل الخمسيني من خلال استضافة الرباعي الوتري kodaly  أحد أعرق الرباعيات الوترية والرباعي الوتري Quatuor Modigliani  أحد أشهر الرباعيات في العالم.

يستمر المهرجان حتى 23 كانون الاول مع 29 أمسية من الموسيقى الكلاسيكية والترانيم البيزنطية والتقليدية والجوقات المحلية البارزة.

اترك رد