القنصلية اللبنانية في هاليفكس تحتفل بعيد الاستقلال

halifax-1ذكرى  استقلال لبنان في مدينة هاليفكس في كندا كانت مميزة هذا العام. حضر حفل الاستقبال الكبير في بيت نادي الديمان،  الذي تنظمه القنصلية اللبنانية في هاليفكس منذ عشرين سنة، حشد كبير جدا من المسؤولين الكنديين تقدمهم ممثل جلالة الملكة اليزبيث سعادة حاكم ولاية نوفا سكوشيا ” برغاديه جنيرال” جون جامس غرانت، ورئيس مجلس النواب الفيديرالي جيف ريغن، الذي جاء خصيصا من اوتوا ليشارك الجالية اللبنانية فرحتها بالعيد . كذلك حضر عمدة المدينة جون سافج ، وعدد كبير من الوزراء (سبعة) والنواب دفع وزيرة العدل ان تقول ممازحة: ” لماذا لا نعقد جلسة للحكومة في نهاية الاحتفال”؟

بعد النشيدين الوطنين اللبناني والكندي، اللذين انشدهما اطفال لبنانيون بالعربة والانكليزية والفرنسية، القى حاكم الولاية غرانت  كلمة نوّه فيها بنجاح الجالية اللبنانية في نوفا سكوشيا وأثنى على دورها  الكبير في النهضة الاقتصادية التي تشهدها الولاية منذ سنوات “بفضل جهد وكد اللبنانيين. “

halifax

ثم كانت كلمات لرئيس مجلس النواب، ولعمدة المدينة، ومسك الختام كانت كلمة   قنصل لبنان الفخري في نوفا سكوشيا المهندس وديع فارس، مهندس الاحتفال، الذي قال ” ان العيد هذا العام عيدان ، عيد الاستقلال وعيد انتخاب فخامة الرئيس ميشال عون رئيسا للجمهورية بعد سنتين ونصف من الفراغ ” ثم تحدث عن روح التضامن والالفة والمحبة التي تسود في اوساط الجالية اللبنانية بفضل تعاون المسؤولين والتي هي درب  النجاح .

وبعد ان عُرض شريط فيديو عن لبنان من انتاج وزارة الساحة اللبنانية قدّم القنصل فارس درع تقدير لسعادة حاكم نوفا سكوشيا غرانت . وشرب الحاضرون نخب المناسبة .  

halifax-2 

  

اترك رد