بنك بيبلوس يطلق تطبيق ByblosPay للدفع بواسطة الهاتف الذكي الأول من نوعه في لبنان والمنطقة

byblos

 أطلق بنك بيبلوس تطبيق ByblosPay وهو أول تطبيق للدفع بواسطة الهواتف الذكية من نوعه في لبنان والمنطقة كونه يعتمد تقنية محاكاة بطاقة المضيف Host Card Emulation. ويشكل هذا التطبيق تعاوناً فريداً من نوعه بين بنك بيبلوس وشركة فيزا العالمية ومصرف CSC المتخصص بالصيرفة الإلكترونية وشركة FOO، المتخصصة بالتطبيقات الخليوية الذكية.

أطلق هذا المنتج المبتكر خلال احتفال أقيم في مقر بنك بيبلوس الرئيسي في الأشرفية بحضور نائبة المدير العام ومديرة الإدارة المصرفية للأفراد وقنوات التوزيع في مجموعة بنك بيبلوس جومانا شلالا، ومدير المنتجات الناشئة والابتكار لوسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في فيزا هادي رعد، وحشد من المهتمين.

وبإطلاق تطبيق ByblosPay يكون بنك بيبلوس أول مصرف في لبنان والمنطقة الممتدة من الأردن والعراق، إلى السعودية والكويت، ومن مصر وصولاً إلى المغرب يعتمد تقنية محاكاة بطاقة المضيف التي تشكل مستقبل الدفع الإلكتروني. ويخول هذا التطبيق المبتكر المستخدم الدفع في لبنان أو الخارج عبر الهاتف الذكي الذي يشغل نظام أندرويد دون الحاجة إلى أوراق نقدية، أو بطاقات لاصقة، أو شريحة جوال معدلة أو أي جهاز آخر.

وللمناسبة تحدث إيلي أبو خليل، مدير مديرية المنتجات المصرفيّة في مجموعة بنك بيبلوس قائلاً: “لطالما كان بنك بيبلوس سباقاً في اعتماد أحدث الابتكارات الإلكترونية. وإن تطبيق ByblosPay سيشكل تجربة فريدة لزبائننا وقفزة نوعية في وسائل الدفع في لبنان والمنطقة.” كما أشار إلى أننا “نعمل منذ عدة سنوات مع شركائنا على اعتماد أهم التكنولوجيا التي تسمح بتحويل الهواتف الذكية إلى بطاقات مصرفية.”   

ومن جهته، قال السيد هادي رعد: “نحن متحمسون جداً للعمل مع بنك بيبلوس لجعل وسائل الدفع غير التلامسي عبر الهواتف الذكية حقيقة بالنسبة للزبائن خصوصاً أنهم يتطلعون للموجة المقبلة من منظومات الدفع الإلكتروني بواسطة هواتفهم الذكية كي يقوموا بعمليات الدفع.” وأضاف: “خدمات Visa Token تساعد على تسريع الانتقال إلى الدفع بواسطة الهواتف الذكية عبر اعتماد طبقة جديدة من الأمان من دون الحاجة إلى أي احتكاك إضافي، ومع تأمين أسس آمنة لوسائل دفع لم يكن يتخيلها العقل سابقاً”.

ويتميز تطبيق ByblosPay، الذي أصبح متوفراً على الهواتف الذكية عبر متجر غوغل بلاي، بسهولة استعماله بحيث يسمح لزبائن بنك بيبلوس أن يدخلوا معلومات بطاقتهم الائتمانية من فيزا بشكل آمن فيصبح هاتفهم الذكي بمثابة بطاقة مصرفية يمكن استعمالها لدى أي تاجر يملك أجهزة قارئة بدون لمس تعتمد تقنيّة الاتّصال القريب المدى NFC.

وByblosPay تطبيق من لائحة التطبيقات السباقة التي أطلقها بنك بيبلوس ومن ضمنها تطبيق بنك بيبلوس للخدمات المصرفية الذي كان أول تطبيق يسمح لزبائن المصرف بتسجيل أنفسهم وإدارة حساباتهم 24/7 في أي مكان في العالم بشكل فوري، وتطبيق AkramApp المخصص للمستفيدين من “أكرم برنامج”، وتطبيق Asra3App، المخصص لوكلاء السيارات وأصحاب المعارض والحائز على جائزة من الجمعية الأوروبية للإدارة المالية (EFMA).

 

اترك رد