انطلاق المهرجان السينمائي الأوكراني الأول في لبنان

ukranian-film

 ينطلق المهرجان السينمائي الاوكراني الاول في لبنان بين الثامن والخامس والعشرين من تشرين الثاني الحالي، في بيروت وطرابلس وصور، وسيتمكن عشاق السينما من الاطلاع على النتاج السينمائي الأوكراني.

وأعلنت السفارة الأوكرانية في بيروت  “انطلاقة المهرجان، عند السادسة مساء  الثامن من  نوفمبر، عبر مؤتمر صحافي في حرم مجمع الحدت التابع للجامعة اللبنانية، يتحدث فيه مخرجو الأفلام بمشاركة طلاب الفنون الجميلة في الجامعة والمهتمين، يلي ذلك عروض سينمائية من تنظيم الشركة الأوكرانية اللبنانية للانتاج، بالتعاون مع السفارة والوكالة الأوكرانية الحكومية للسينما، والجامعة اللبنانية – معهد الفنون الجميلة والمركز الثقافي اللبناني في أوكرانيا، ونادي خريجي أوكرانيا في لبنان.

ويتضمن المهرجان عرض ثلاثة من أهم الأفلام الأوكرانية خلال السنوات الثلاث الماضية، الأول دراما تاريخية طويلة بعنوان: “القاضي”، من إخراج أوليس سانين انتج في العام 2014”.

الثاني بعنوان: “القبيلة”،  دراما تحكي عن عالم الجريمة المنظمة، من إنتاج العام 2014 أيضا، ومن إخراج ميروسلاف سلابوشبيتسكي.

الثالث بعنوان: “جدتي فاني كابلان”، إنتاج العام الحالي،  دراما تاريخية من إخراج ألينا ديمينينكو، تجري أحداثها في العام 1917.

يذكر أن الأفلام الثلاثة شاركت في مهرجانات سينمائية دولية، ونالت جوائز سينمائية.

اترك رد

%d