“المخلص” أول فيلم عربي عن السيد المسيح

للمرة الأولى في تاريخ السينما باللغة العربية الفصحى، صوّر المخرج الفلسطيني روبرت سافو فيلم “المخلص” الذي يتناول حياة يسوع المسيح، كتب السيناريو الأميركي فيليب دور الذي عاش طفولته وشبابه في غزة والضفة الغربية. أخذت المشاهد في أكثر من 50 موقعاً في الأردن لا سيما في جرش والشوبك وجبل بني حميدة في مادبا… وستتم دبلجته إلى 25 لغة.

الجزء الأول من التصوير تم في بلغاريا على مدى ثلاثة أسابيع، نفذه فريق عمل مؤلف من 80 تقنياً وفنياً من الأردن وبلغاريا، وخبراء في المؤثرات البصريةal moukales من جامعة SAE الأردنية. كذلك سهلت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام مهام فريق العمل وتقديم الدعم اللازم له.
شارك في الفيلم أكثر من 20 ممثلا أردنياً من بينهم: شريدي جبارين، نادرة عمران، عبير عيسى، ناريمان عبدالكريم، غسان المشيني، عبدالكريم القواسمي، نبيل الكوني، بكر قباني، زهير النوباني، محمد الإبراهيمي، حنان حلو، محمد البكري، أشرف برهومة، ونسرين فاعور، سميرة البكري.

للمفارقة،90 في المئة من الممثلين هم مسلمون و10 في المئة مسيحيون، والممثل شريدي جبارين الذي يؤدي دور المسيح هو فلسطيني مسلم من بلدة أم الفحم الفلسطينية، وجسدت الممثلة الفلسطينية حنان الحلو، وهي مسيحية، شخصية مريم العذراء.

2 تعليقان

  1. يقول Luma:

    هليلويااااا

  2. يقول Luma:

    عظيمٌ هو الله وليس لعظمته استقصاء

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: