عرض تصاميم بوتيجا فينيتا في أكاديمية بريرا للفنون الجميلة في ميلانو

botega

نظمت دار بوتيجا فينيتا  عرض أزيائها لموسم ربيع وصيف ٢٠١٧ احتفلالاً بالذكرى الخامسة عشر لتولي السيد توماس ماير منصب المدير التنفيذي في الدار، والذكرى الخمسين لانطلاقة الدار نفسها.، وذلك  في أكاديمية بريرا التاريخية للفنون الجميلة في ميلانو، وهي إحدى أهم وأرقى المواقع التعليمية في المدينة.

قدم العرض  مجموعة نسائية وأخرى رجالية،  في ممرات الفصول الدراسية في الأكاديمية، والمزينة بالمنحوتات الكلاسيكية والأعمال الفنية المميزة. يذكر أنها  المرة الأولى التي يختار فيها المدير الفني توماس ماير إقامة عروض الدار خارج مقراتها الخاصة.

سلط العرض الضوء كذلك على التزام بوتيجا فينيتا بدعم أكاديمية بريرا وبرامجها التعليمية خلال العام الدراسي ٢٠١٦/٢٠١٧، وذلك من خلال توفير المنح الدراسية للطلاب، وتشجيع إبداع الأجيال القادمة.

botega-2

تحمل دار بوتيجا فينيتا مفهوم المتجر الذي عرف في عصر النهضة إلى القرن الحادي والعشرين، وهي ملتزمة بجعل المعارف الفنية إرثاً تتناقله الأجيال. ولأنها تكرس نفسها للحفاظ على التقاليد من أجل المستقبل، افتتحت الدار في عام ٢٠٠٦ لا سكولا دي مايستري بيلليتريا دي بوتيجا فينيتا، وهي كلية مخصصة لتدريب الجيل القادم من فناني المشغولات الجلدية. وانطلاقاً من هذا الالتزام، تفتخر دار بوتيجا فينيتا بتعاونها المميز مع أكاديمية الفنون الجميلة.

botega-1

“تنبض بوتيجا فينيتا بروح الإبداع المتولد عن العمل اليدوي. واحتفالاً بالذكرى الخامسة عشر لعملي في الدار، إلى جانب الذكرى الخمسين لانطلاقة بوتيجا فينيتا، قدمت بوتيجا عرضاً

في الأكايدمية، بحضور كافة الفنانين والحرفيين والأشخاص الذين لم يبخلوا علينا بدعمهم.” توماس ماير، المدير التنفيذي في دار بوتيجا فينيتا.

 عرضت مجموعات بوتيجا فينيتا للنساء والرجال لموسم ربيع وصيف ٢٠١٧ مباشرة عبر الموقع الإلكتروني bottegaveneta.com.

botega-3

“تحتفي هذه المجموعة بالذكرى الخمسين لتأسيس دار بوتيجا فينيتا، وهي تعزز الرفاهية الخاصة التي يتفرد بها كل من يرتدي هذه التصاميم، والبساطة في الأزياء مكتسبة من الحرفية الاستثنائية والمواد الثمينة.

 التشكيلات المميزة: جاكيتات وتنانير وبنطلونات، تتميز بشكل طويل وانسيابي، لتزداد الإطلالة بهاءً وتألقاً ببلوزة “بولو” ذات ياقة.

 تمت صناعة مواد خاصة تعبر عن الدار، مثل الجلد المرن المحاك مع القطن فائق النعومة، أو اللينين المندمج  مع المعدن من أجل أن يحتفظ بالشكل.

botega-7

 تظهر فراشة بوتيجا فينيتا في رسوم مبهمة غير واضحة عن قصد، أو كقطع لامعة براقة تتخذ شكل فراشة سوداء تزين الأثواب والجاكيتات والتنانير.  

 “البساطة والسهولة هما ما تسعى  الدار إليه عند ابتكار قطع لأشخاص يقدرون هذين المفهومين. إن العمل الشاق المبذول في صناعة هذه المجموعة لا يظهر للعين المجردة، ولكنه يتجلى في متعة ارتداء القطعة نفسها.”

 احتفالاً بالذكرى الخمسين لتأسيس الدار، صُممت 15 حقيبة مستوحاة من أرشيف بوتيجا فينيتا، وهي تشمل حقيبة الإنتريشياتو المجدولة التي حملتها لورن هاتون في فيلم “أمريكان جيغولو” الشهير،   لتتباهى كل منها بالحرفية البارعة التي تنبض في ورش عمل بوتيجا فينيتا.

botega-8

 تمت صناعة كعوب الأحذية العريضة باستخدام تصميم سان كرسيبينو، وهي تتألق بعدد من التصاميم المبهرة، من الأحذية ذات الأحزمة المربوطة، وحتى الأحذية ذات المقدمة المفتوحة، وكل ما بينهما من تصاميم أحذية أنيقة ومدهشة.

 أما المجوهرات، فهي مزينة بتصاميم الزهور المبهجة، ومتفردة بالفضة والمينا، من أجل إطلالة تروي قصص المجوهرات العريقة المتوارثة من جيل إلى جيل.

 “الحرفيون هم جوهر دار بوتيجا فينيتا. أولئك الذين يمتلكون المعرفة ويحتلون قلب الدار وقيمه. تكشف هذه المجموعة أعمالهم التي تمثل ذروة إبداعهم وبراعتهم.”

 botega-5botega-6

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: