اتفاق تعاون بين اتحاد الكتاب اللبنانيين واتحادي الكتاب المصريين والأردنيين

wajih-fanous-111

وقع اتحاد الكتاب اللبنانيين بشخص رئيسه وجيه فانوس اتفاق تعاون ثقافي مع كل من اتحاد كتاب مصر برئاسة علاء عبد الهادي، ورابطة الكتاب الاردنيين برئاسة زياد أبو لبن، أثناء مشاركته في اجتماعات المكتب الدائم للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب.
ونص الاتفاقان، بحسب بيان لاتحاد، على “التنسيق التكاملي في المؤتمرات العربية والدولية على نحو يخدم الأهداف المشتركة وتبادل الوفود دوريا والاستفادة من وسائل النشر الخاصة لدى كل طرف ووضع برامج تنفيذية لنشاط هما المشترك”.

وكان الاتحاد بشخص أمين الشؤون الإعلامية فيه عدنان برجي شارك في صياغة البيان الختامي للاجتماع وبيان الحريات وفي اختيار الأدباء المكرمين من لجنة “جوائز القدس”، الذين سوف يتسلمون جوائزهم في الاجتماع المقبل في الجزائر.

وفي الجلسة الختامية تولى فانوس بصفته نائب الأمين العام للاتحاد العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب تلاوة بيان الحريات الصادر عن الاجتماع.

wajih-fanous-112

د. وجيه فانوس

عضو في لجنة صياغة بيان الحريات

كان وفد الاتحاد اختير عضوا في لجنة تعديل النِّظام الاساسي والدَّاخلي للاتحاد العام على أمل مناقشة هذا النظام وإقراره بصيغته الجديدة في الدَّورة المقبلة لاجتماعات “المكتب الدائم”.

كما تم تسمية “اتحاد الكتاب اللبنانيين” عضوا في لجنة صياغة بيان الحريات العامة برئاسة الدكتور وجيه فانوس امين عام اتحاد الكتاب اللبنانيين/ نائب الأمين العام للاتِّحاد العام للأدباء والكتاب العرب لشؤون الحريَّات. وفي لجنة صياغة البيان الختامي.

من جهة أخرى زار وفد “إتِّحاد الكتَّاب اللبنانيين” مقر “مؤسسة جائزة سلطان العويس الثقافية”؛ واطَّلع على بعض نشاطاتها وقدَّم رئيسه مداخلة مهمة في ندوة “نحو استراتيجية ثقافية عربية”.

تجدر الإشارة إلى أن “اتحاد الكتاب اللبنانيين” سبق له أن عقد مؤتمرا متخصِّصا قبل أشهر في لبنان لهذه الغاية؛ وقد زوَّد الوفد اللبناني أعضاء الوفود ألأخرى بالكتاب الصادر عن هذا المؤتمر المتخصص.

اترك رد