“بيروت آرت فير 2013”: تظاهرة تشكيلية ضخمة والفن الأسيوي في الطليعة

استضافت بيروت الدورة الرابعة  من “بيروت آرت فير”(19- 22  سبتمبر)، شاركت فيها 40 “غاليري” من 15 بلداً. الجديد هذا العام إفراد مساحة واسعة logo-beirut-art-fairللفن في أسيا الجنوبية الشرقية، والدورة الأولى لـ BLC Design Platform، معرض “جيل الحرب” جائزة بنك  بيبلوس  للصورة الفوتوغرافية التي تسمح باكتشاف مواهب جديدة.

 هذه التظاهرة الفنية الضخمة التي نظمت بمبادرة من Laure d’Hauteville و Pascal Odille وJean-Marc Decrop يشارك فيها فنانون معروفون وآخرون  جدد، وتعكس الأعمال المعروضة فورة  الابتكار المعاصر في منطقة Menasa (الشرق الأوسط، إفريقيا الشمالية، وآسيا الجنوبية). وهذا العام دخلت آسيا الجنوبية الشرقية إلى هذه التظاهرة باعتبار أن العالم العربي يتطلّع نحو هذه المنطقة وبالعكس، من خلال المعارض التي نظمت في المتاحف والفنانين المنتشرين في الغاليريهات…Chawky Frenn.jpgCINTHIA NOUHRA ART GALLERY BEIRUT

 تسيطر على المشاركين في هذه التظاهرة الفنية إرادة الاكتشاف وتبادل الخبرات،  والقاسم  المشترك بينهم الديناميكيّة والابتكار وقيم  الهوية…  وهي ذات فائدة للمواهب الناشئة لاكتساب رؤية على الساحة الفنية الدولية.

 في إطار توسيع نطاقه في مجال التصميم العصري قدم  “بيروت آرت فير” الطبعة الأولى من Design Platform BLC، وقد اختير عشرة فنانين يمثلون المصممين اللبنانيين الشباب للمشاركة فيه.

 كذلك للصورة الفوتوغرافية  مكانة بارزة في معرض “جيل الحرب” بإشراف الصحافية الفرنسية  مارين جاكمان، يضم أعمال ستة مصورين  صحافيين لبنانيين ولدوا  في  ستينيات القرن الماضي، معترف بهم دولياً… في الإطار نفسه تستقبل هذه التظاهرة الطبعة الثانية من “جائزة بنك بيبلوس للتصوير الفوتوغرافي”  وهدفها اكتشاف مواهب جديدة.Driss Ouadahi.jpgCAROLINE PAGES PORTUGAL

 من المحطات البارزة في “بيروت آرت فير”،  عرض  قدمه الفنانان  فابيان   Verschaere وجان- مارك نحاس نفذا خلاله جدارية طولها  سبعة  أمتار شكلت خلفية لهذا اللقاء الفني، لكل واحد منهما تقنياته الخاصة إلا أنها تكاملت  مع بعضهما البعض.

 حرصاً منهم على الانضمام إلى الفورة الثقافية لمدينة بيروت، أطلق منظمو “بيروت آرت فير” للمرة الأولى  معرض “خارج الأسوار” بالتعاون مع سوليدير و”بيروت آرت ويك إند”، وهو عبارة عن  عرض أعمال ضخمة في الشوارع والمحلات التجارية في وسط بيروت.

 أخيرا، أعلن منظمو “بيروت  أرت فير”  عن تنظيم الدورة الخامسة  في سنغافورة في الفترة من  27 إلى 30 نوفمبر 2014. ولكي تشع الساحة الفنية اللبنانية دوليا، سيخصص جناح لها في هذه التظاهرة  الفنية الضخمة.Set In Place 3. ALLAN BALISI BLANC GALERIE PHILIPINE

BLACK WOMAN

كلام الصور 

1- شوقي فرن- غاليري سينتيا نهرا

2- دريس أواداحي، غاليري  كارولين باج- البرتغال.

3- ألان باليسي ، بلان غاليري -الفيليبين

4- إمرأة بارداء أحمر، كميل هوا ، غاليري جدة.

5- من الفن الأفريقي

SOUTH AFRICA

اترك رد