مالك مروان الرحباني يوقّع كتابه الأول باللغة الانكليزية “صور: تطوّر ذاتي لمسيرة العقل”

malek rahbani

برعاية وزير التربية الوطنية والتعليم العالي الياس أبو صعب، يوقّع مالك مروان الرحباني كتابه الأول باللغة الانكليزية “صور: تطوّر ذاتي لمسيرة العقل” في قاعة قصر الأونيسكو مساء الإثنين 5 سبتمبر.

بدأت فكرة الكتاب بأفكار حول الحياة وأمورها، وتحليلات لمواقف شخصية أو أحداث عامة وتراكمت لتشكّل صفحات كان لا بد من مشاركة الآخرين بها.

ويقول الكاتب: “في بال كل منا قصص يرويها! نحكي بعضها ويبقى البعض الآخر يتفيأ في ظل الذكريات. بعض ما يدور في بالنا أفكار نعتبرها من دون معنى، لكنها في العمق تحمل أحيانا رسالة أو تمضي من دون أثر”. كتاب “صور: تطوّر ذاتي لمسيرة العقل”، يستكشف العديد من مراحل الحياة فيغوص في لحظة الولادة ويواكب الخطوات الأولى ويمضي مع سنين المراهقة ليزهو بفرح الأبوة والتجارب ويختبر مرارة المحاكمات والمحن، وقسوة المرض والكراهية وتجارب الحب والحزن والكآبة والنجاح والموت والأحلام والشغف وغيرها… بشكل عام، هو انعكاس لتجاربحياة المرء في مراحل حياته في صورة يرسمها بانطباعاته….والصورة تعبير عن رأيه في كل تجربة، عن أفكاره في تلك المواجهة… ماضيه وحاضره ومستقبله هي الآن رهن أفعاله للخروج من هذا الصراع… تحوّل الصورة الى واقع يرتبط بقوة الايمان الذي هو بدوره انعكاس للنضج الذي نشقى لتحقيقه، وفي تلك المرحلة بالذات نرى النور والحقيقة ونضمن تحقيق الذات”.

نبذة عن الكاتب

مالك الرحباني هو ممثل/كاتب، شارك في التمثيل والكتابة في عدد من المسلسلات التلفزيونية في لبنان والشرق الأوسط منها (شوارع الذل، المراهقون، غالبون 2 وشريعة الغاب) كما شارك في أعمال مسرحية منها ملوك الطوائف، دون كيشوت، صيف 840)، وكتب نصوصا لأفلام سينمائية. تعاون مع شقيقيه المخرج منصور الرحباني والموسيقي طارق الرحباني في كتابة النشيد الرسمي لبرنامج Model United Nations وهو مشروع مموّل من قبل الوكالة الأميركية للتنمية الدولية للجامعات اللبنانية والاقليمية. شغفه الأول والأبرز يتركّز في مشاهدة الأفلام وتحليلها والاستلهام منها لتكون أحلامه كبيرة وإنجازاته أكبر لأنه في النتيجة لا يبقى للمرء الا خياله وسعيه للانجاز، وكما يقول الكاتب: فلتكن الأحلام كبيرة وصعبة المنال حتى يتسّع أمامنا أفق المستقبل والانجاز.

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: