توقعات بنمو القطاع ليصل الى 48 مليار درهم في 2018… مطاعم الخدمات السريعة  تشكّل نسبة 22 % من قطاع الطعام والشراب

تتضمن افتتاح ثمانية أفرع في مختلف أنحاء الدولة  

مجموعة ماجناتا المالكة لمطاعم براكسز المختصة بالمأكولات الآسيوية  تطرح خطة توسعية في الإمارات

praxis
دبي- دولة الإمارات العربية المتحدة

أظهر مسح لشركة «كي ام بي جي» استند إلى بيانات شركة أبحاث يورومونيتور الدولية أن قطاع الطعام والمشروبات في الإمارات يشهد نمواً سريعاً حيث بلغت قيمته نحو 43 مليار درهم خلال العام المنصرم ، ومن المتوقع ان ينمو القطاع ليصل الى قرابة 48.5 مليار درهم في عام 2018 بنمو سنوي نسبته 4%.

وأكدت الدراسة أن مطاعم الخدمات السريعة تشكّل نسبة 22% من سوق الطعام والشراب في الدولة بعد مطاعم الخدمة الكاملة مع زيادة عدد المطاعم ومنافذ خدمات الطعام والشراب ليصل عددها إلى 1,600 مع حلول عام 2019.

وفي هذا الاطار أعلنت  مجموعة ماجناتا المالكة لمطعم براكسز المختص بالمأكولات الآسيوية  عن طرح خطة توسعية في الإمارات العربية المتحدة التي من شأنها مواكبة ارتقاء و نمو قطاع الضيافة والمطاعم خلال الفترة الممتدة حتى حلول اكسبو2020. بعد نجاح فكرة المطعم التي انطلقت في ديسمبر العام الماضي،

و قرّرت  ( المجموعة )  رسم خطة تتضمن افتتاح ثمانية أفرع في مختلف أنحاء الدولة بالإضافة إلى فرعين حاليّين ليتوسّع بقطاع المأكولات الآسيوية في الإمارات العربية المتحدة خصوصاً مع توافد أعداد كبيرة من الزوّار من مختلف أنحاء العالم خلال السنوات المقبلة.

وتعليقا  لديباك أسناني أحد المستثمرين في مجموعة مطاعم ماجناتا المالكة لبراكسز،:  قال “لاحظنا تغيّر في مجريات سوق المأكولات الآسيوية منذ إطلاق فرعينا في إمارة دبي، الأمر الذي شجعنا على إعداد خطة متكاملة لإطلاق عشرة أفرع تلبي طلب سكّان دولة الإمارات العربية المتحدة لمأكولات آسيوية مبتكرة مع حلول اكسبو 2020.”

وأضاف : “تسهم عوامل عديدة في نمو قطاع الطعام والشراب في الإمارات العربية المتحدة، حيث تعتبر وجهة رئيسية للسياح من جميع أنحاء العالم ما يعني زيادة الطلب والإنفاق الإستهلاكي في الدولة. كما تستقطب الإمارات العديد من المشاريع الجديدة كل يوم، و من المهم بالنسبة لنا الاستفادة من الفرص التي تُقدم، والاستمرار في تقديم خدمات مبتكرة للجميع.”

وقال تعتبر أجواء براكسز مثالية للعائلة حيث يستطيع الزبائن ابتكار الطبق الآسيوي المفضّل لهم، و يحرص المطعم على استخدام المقادير والمكوّنات الآسيوية لينقل زبائنه الى آسيا من خلال أطباق أصيلة و شهية.

و أوضح أن الخطّة التوسعية  تشمل أفكار تعنى بتطوير قائمة الطعام وإعداد سلسلة التوريد وبناء بيئة إدارية متكاملة تشمل استقدام خبرات عالمية وخطط تسويقية واستراتيجيات تطوير الأعمال على المدى الطويل.

وتتركز فكرة المطعم على توفير خدمة تصميم الطبق الآسيوي الخاص بالزبائن سواء كان طبق صينيّ أو تايلندي، و تتميّز خدمة التوصيل الخاصة ببراكسز بالأسلوب الصيني التقليدي. لبعد أن حظيت فكرة براكسز برواجاً سريعاً منذ افتتاح فرعه الأول في منطقة الجميرا1 ليتم افتتاح الفرع الثاني في أقل من ستة أشهر في منطقة برشا هايتس، ما يعكس نجاح خطة براكسز للارتقاء بقطاع الضيافة والمطاعم في الإمارات العربية المتحدة من خلال طرح أفكار مبتكرة وجديدة.

praxis 1

 براكسز

انطلق مطعم ’براكسز‘ للمأكولات الصينية في دبي عام 2015 ويقدّم المطعم أشهى أطباق الديم سوم، والنودلز، ولفائف سبرينج رولز، والأطباق الرئيسية، والعديد غيرها من الأطباق الصينية الشهية ضمن علب الطعام الصيني التقليدية الشهيرة (لخدمات التوصيل) ليضمن استمتاع الزبائن بأشهى الأطباق أينما كانوا.

وتم تصميم قائمة الطعام بشكلٍ يتيح للزبائن وضع لمستهم الخاصة على أطباقهم، حيث يستطيعون تصميم وجباتهم من أشهى المأكولات الصينية بالشكل الذي يناسب ذوقهم عبر تمكينهم من إضافة المكوّنات والنكهات التي يحبونها. كما ويمكن للزبائن طلب خياراتهم من الأطباق الجاهزة في المطعم أو تصميم أطباقهم بالشكل الذي يفضلونه. 

نركّز في ’براكسز‘ على تفاصيل النكهة الأصيلة في جميع أطباقنا باستخدام مكوّنات طازجة نطهوها بعنايةٍ لنمزجها بأشهى الصلصات ونقدّمها لزبائننا بسرعةٍ تضمن حصولهم على نكهة متكاملة.

ساعات العمل:

في فرع جميرا: من الساعة 12 ظهراً وحتى الساعة 1 ليلاً من السبت إلى الأربعاء، ومن الساعة 11 صباحاً وحتى الساعة 3 بعد منتصف الليل أيام الخميس والجمعة.

في فرع البرشا هايتس: من الساعة 11 صباحاً وحتى الساعة 11 ليلاً من السبت إلى الأربعاء، ومن الساعة 11 صباحاً وحتى الساعة 12 ليلاً أيام الخميس والجمعة.

 

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: