“ناشونال جيوغرافيك أبوظبي” تعرض وثائقياً ضخماً حول   مشروع  نفق أبوظبي الاستراتيجي  العملاق

unspecified.

الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي، 01 يونيو 2016

تبث  ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي  مجموعة من البرامج القوية من سلاسل جديدة خلال شهر يونيو2016 ، إذ ينصبّ تركيزها على إنتاج أفلام وثائقية تلقي الضوء على مشاريع وإنجازات إقليمية عملاقة لإطلاع المشاهدين وخصوصاً العالم العربي على أدق التفاصيل التي جعلتها ترقى إلى المستوى العالمي في إطار توجهها الرامي إلى الإضاءة على “قصصنا من عالمنا”.

اختارت القناة لهذا الموسم، عرض وثائقي من إنتاجها يتناول “مشروع النفق الاستراجي في أبوظبي” (STEP)، بالإضافة إلى البرامج الشيّقة التي تتطرق إلى الفوائد الصحية والغذائية للأطباق الغذائية المفضلة لدى مختلف أفراد العائلة للموسم الثاني على التوالي.

وأعلنت القناة أنها سوف تبدأ اعتباراً من الإثنين 13 يونيو/حزيران 2016، عرض سلسلة هياكل عملاقة – مشروع النفق الاستراتيجي في أبوظبي على مدار ساعة كاملة عند العاشرة مساءً. ويتتبع هذا الفيلم فريقاً من المهندسين في أبوظبي يتسابقون لبناء نظام صرف صحي هائل أسفل شوارع المدينة؛ حيث وصلت الشبكة الحالية إلى نقطة التشبّع. فقد وصلت شبكة الصرف الصحي لمدينة أبوظبي -التي جرى إنشاؤها منذ ثلاثين عاماً لخدمة احتياجات مدينة صغيرة- إلى نقطة متقدمة جداً. وتعمل شبكة الصرف بما يفوق طاقتها ولا يمكنها الاستمرار بعد الآن مع النمو المتزايد. ويتتبع الفيلم فريقاً من المهندسين الذين يتمتعون بمكانة رفيعة وعمال البناء العالقين في سباق مع الزمن لبناء نظام صرف صحي بديل أسفل المدينة. إنه عمل بطولي خارق حيث صممت شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي (ADSSC) شبكة معقدة للأنفاق الجوفية لإنشاء شبكة صرف صحي لحماية مواطني أبوظبي من حدوث طفح شديد في شبكات الصرف.

ويشار إلى أن التصوير في الموقع بدأ مع انطلاق الأعمال الهندسية للمشروع، وتم توثيق كل خطوة في جميع مراحله. ومن المعلوم أن رسومات 3D CGI المذهلة سوف تتداخل مع لقطات حية للكشف عن التعقيدات والأبعاد العملاقة لمشروع “برنامج تطوير النفق الاستراتيجي” (STEP)، اعتباراً من جرف الطبقات السطحية وصولاً إلى الإنشاءات المشيّدة تحت الأرض لكي يظهر للعالم حجم هذه البنية الفوقية القياسية.

وفي الوقت نفسه، تستمر “ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي” في عرض أحدث سلسلة من “ملفات الغذاء” في موسمه الثاني اعتباراً من 6 يونيو/حزيران وحتى 30 منه على وهو يتألف من 13 حلقة مدة الواحدة منها 30 دقيقة كل يوم إثنين وخميس عند الخامسة عصراً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.   

ويتناول العرض الأول لهذا البرنامج، تحقيقات خبيرة الصحة والغذاء “نيكي مولر” الموثّقة بالحقائق والدراسة وتكشف زيف الأساطير المنسوجة حول أصناف الطعام، وتقدم معلومات مدهشة عن أصناف الطعام. وسوف تبسّط نيكي العلوم، وترجمة الملصقات، وحل ألغاز عمليات إنتاج الطعام بمساعدة العلماء، والأطباء، وأخصائي التغذية البارزين. وسوف يكتشف المشاهدون كل ما يتعلق بحقائق مكونات عصائر الفاكهة، وإدمان تناول الشوكولاتة، والفوائد الصحية لتناول الكاري، والتوابل من خلال التجارب العلمية الممتعة، واختبارات التذوق. المتعة والثقافة والسحر؛ حيث ستطرح مستكشفة الغذاء الإجابة عن جميع الأسئلة الملحة حول الغذاء، وستقدم المساعدة في اختيار الطعام، وتقدم النصيحة لما يجب تجنبه!

وأخيراً، سوف تعود القناة مع حلقات الموسم الثاني من “علم البسطاء” يوم الأحد 5 يزنيو/حزيران بجزئه الثانيي، على مدار 16 حلقة مدة كل واحدة منها 30 دقيقة عند الساعة  التاسعة مساءً بتوقيت الإمارات. ويكشف خبراء العلوم في حلقات “علم البسطاء” بالتحديد كيف تتحول المغامرة إلى مغامرة فاشلة وأسباب ذلك، في حين أن الموسم الرابع من سلسلة “بالجرم المشهود” سوف تنطلق على شاشة القناة يوم الأربعاء 15 يونيو/حزيران، وسوف تستغرق 4 حلقات مدة الواحدة منها 60 دقيقة عند الثامنة مساءً بتوقيت الإمارات.

alaska.

 “ناشونال جيوغرافيك أبوظبي”

تم إطلاق قناة “ناشونال جيوغرافيك أبوظبي” في يوليو/تموز من العام 2009، التي تبثّ مجاناً على مدار الساعة وتدعو المشاهدين في الشرق الأوسط إلى مراجعة نظرتهم إلى التلفزيون والعالم من خلال برامج ذكيّة ومبدعة تُعرض باللغة العربيّة. وصلت هذه القناة إلى المنطقة نتيجة اتّفاق عُقد بين “شركة أبوظبي للإعلام” و”قناة ناشونال جيوغرافيك” المخصّصة لفهم العالم وحمايته بسمعتها الرائدة في إنتاج برامج حقيقيّة وواقعيّة تناسب مختلف الأذواق.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: