الجامعة الأنطونية تطلق ألبوم أوراتوريو ” الفداء” باللغة العربية

oratorio

أطلقت الجامعة الأنطونية ألبوم موسيقيّ جديد هو أوراتوريو ” الفداء”  باللغة العربية خلال حفل استقبال أقيم في الفيرجين ميغاستور في أسواق بيروت في حضور جمع من الشخصيات على رأسهم المطران سمعان عطاالله والرئيس العام للرهبانية الأنطونية الأباتي داوود رعيدي ورئيس الجامعة الأب جرمانوس جرمانوس والمايسترو الأب جوزيف واكد وعدد من الآباء والراهبات والأهل والأصدقاء.

وكان للأب جرمانوس كلمة في المناسبة عبّر خلالها عن مدى تقدير الجامعة ” للمعلّم” والموسيقار الجليل الأب جوزيف واكد مؤسس المدرسة الموسيقية الأنطونية عام 1981 ومديرها لعام 1998 ومؤسس المعهد العالي للموسيقى الذّي شكّل احدى الوحدات التأسيسية للجامعة الأنطونيّة عام 1996 والّذي أضحى اليوم كليّة الموسيقى وعلم الموسيقى. وممّا قاله: ” نحتفي هذا المساء براهب أعطى رهبنته أضعاف الوزنات التي وضعتها بين يديه، وأضحى مثالا للتطور الموسيقي الليتورجيّ في الكنيسة المارونية، سعيا وراء الجمال النغمي الالهيّ”

بدوره، شكر الأب واكد الحضور مثنيا على الدور الذي يقوم به الأب توفيق حاليا في ادارة المدرسة الموسيقية وقيادة الجوقة الأنطونية على حدّ سواء.

اختتم الحفل الذّي تخلّله ترنيما للباريتون روجيه أبي نادر بتقديم الريشة الذهبية للجامعة الأنطونيّة الى الأب واكد عربون تقدير وعرفان.

يُذكر أن أوراتوريو ” الفداء” باللغة العربية هو من انتاج واصدارات دار نشر الجامعة الأنطونية،  أما موسيقى الألبوم فقد ألفها منذ عقود المايسترو الأب جوزيف واكد وترافقت مع ترانيم حملت توقيع الأديب الأب ميخائيل معوض الأنطوني وتوّلى هذا الأداء المسجّل ثلاثة منشدين منفردين هم السوبرانو لبنى القنطار والتينور بشارة مفرّج والباريتون روجيه أبي نادر في مساوقة مع جوقة الجامعة الأنطونيّة ترافقها عزفا الأوركسترا السمفونية الوطنية الأوكرانية بقيادة فولودومير سيرنكو يعاونه الأب توفيق معتوق.

اترك رد

%d