“كنزو” تستوحي تصاميمها من… الأدغال

kenzo

احتفالاً بالإطلاق العالمي لفيلم الحركة والمغامرات الحيّة من والت ديزني “ذا جانغل بوك” (The Jungle Book)، في أبريل 2016، يسر دار الأزياء الفرنسية، كينزو، الإعلان عن العودة المثيرة إلى الأدغال لابتكار مجموعة في نسخة محدودة من قطع الملابس الجاهزة للرجال والنساء.

ستصل المجموعة، المستوحاة من الشخصيات الكلاسيكية للقصة، إلى المتاجر والإنترنت على kenzo.com في 1 أبريل وستعيد إنعاش نفوس جميع مشجعي ماوكلي وعصابته من غير الأبطال والأصدقاء.

غاص مديرا الابداع الفني في كينزو، كارول ليم وهومبيرتو ليون، عميقاً في محفوظات ديزني للحصول على بعض من الرسمات الأصلية من فيلم الرسوم المتحركة الكلاسيكي، “ذا جانغل بوك” (The Jungle Book). عند اكتشافهما لهذه المخططات الأولية المبهجة جداً، تبع تذلك بسرعة الطبعات، وعاد فجأة كلٌّ من “ماوكلي”، الفهد “باغيرا”، زعيم القرود “لوي”، الفيل “هاثي”، الدب “بالو” والذئب “أكيلا” إلى الحياة في سيناريوهين وفيرين وغنيين بألوان الأدغال. ستظهر الطبعات في مجموعة قمصان، فساتين، جاكيتات وسترات صيفية نسائية من الحرير والقطن وفي مجموعة رجالية تضم جاكيتات خفيفة، بناطيل، شورتات وقمصان بطابع جزيرة هاواي. لهذا التعاون الأول مع ديزني، تم بجرأة التعدي من قبل النمر المخيف، “شيرخان”، على أحد أشهر شعارات كينزو على خط كنزات وقمصان. وبالزئير على طريقته فوق قمصان الجيرسيه، يرمز ظهور “شيرخان” على كنزات النمر التقليدية من كينزو إلى الشراكة غير القابلة للجدل التي جعلت هذا التعاون بديهياً جداً بالنسبة لديزني وكينزو منذ البداية.

وتكتمل هذه المجموعة مع القطع من قماش محبوك التي تضم الثعبان “كا” وكنزة مع نمط متكرر (intarsia) لـ”شيرخان”.

ستصل مجموعة “جانغل بوك” من كينزو في الأول من أبريل في متاجر كينزو ومتاجر تتمتع بحقوق امتياز عبر العالم.

“أكثر ما وجدناه جذّاباً في هذا المشروع كان مزاوجة عناصر”جانغل بوك” القوية مع تفاصيل نعرفها جوهرية لكينزو. هناك طريقة يتَّحد فيها كل شيء، هي نوعاً ما مألوفة لكنها حقاً جديدة ومثيرة.

استوحيت التصاميم التي اخترناها للملابس والأكسسوارات من التوجه الجديد الذي اتخذته ديزني مع أفلام الحركة الحيّة. هناك إشارة خفيفة إلى عناصر الأدغال / السفاري (وحتى الشورتات الرائعة من الحرير مع طبعات، والمستوحاة مباشرة من زي موكلي).

تم تنفيذ كل شيء بطريقة تعطي إحساساً بالراقي والطابع العصرية وهي كانت الهدف المشترك لديزني وكينزو منذ بداية هذا التعاون.”

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: