وفدان تعاضديان فرنسيان في صندوق التعاضد الماروني

sakr

المطران ابو جودة يقدم درع صندوق التعاضد الماروني لرئيس الوفد الفرنسي

في سياق علاقات التعاون والتنسيق لتطوير الخدمات التعاضدية الطبية والانمائية زار وفد اتحاد التعاضديات الفرنسية برئاسة آتيان كاينار يرافقه مدير الاتحاد ايمانويل رو، ومنسق العلاقات مع لبنان غسان قهوجي ، لبنان، وعقد عدة لقاءات مع رئيس اتحاد صناديق التعاضد في لبنان غسان ضو، وعدد من مسؤولي الصناديق. وكان له يوم كامل باستضافة صندوق التعاضد الماروني حيث اطلع الوفد الضيف من رئيس مجلس ادارة الصندوق الاب جورج صقر وسائر المسؤولين الاداريين والفنيين فيه على سير عمل الصندوق ونطاق خدماته.

وقد أبدى الوفد الفرنسي تقديره لعمل الصندوق الذي يشكل تجربة رائدة غير مسبوقة في لبنان وبلدان الشرق الاوسط، ولذلك أكد كاينار رئيس الوفد الفرنسي على قناعة اتحاده بتعميق التعاون مع صندوق التعاضد الماروني وتوقيع بروتوكول من أجل ذلك.

وفد ” أرموني” الفرنسية.

كما زار وفد تعاضديات ” أرموني” الفرنسية برئاسة فيليب شيرار يرافقه مديرها العام جان بيار تيبو وفيليب فافرو مسؤول العلاقات الخارجية صندوق التعاضد الماروني والتقوا رئيسه الفخري المطران رولان أبو جودة ورئيس مجلس ادارته الاب صقر وسائر مسؤوليه. واطلعوا على مكاتب الصندوق وأجهزته وبنيته التنظيمية وأبواب خدماته الطبية والاجتماعية والعائلية والتربوية والانمائية، كما اطلعوا على بيانات عمله المالية مسجلين تقديرهم لنهج هذا العمل المميز بروحانية الخدمة المجانية وبالمعطيات العلمية الحديثة الكفيلة بتوفير أفضل الخدمات وتطويرها بصورة متوالية. وبنتيجة الزيارة وجه الوفد الفرنسي دعوة خطية رسمية لصندوق التعاضد الماروني لزيارة فرنسا لتوقيع ميثاق شراكة وتعاون وتحديد آليات تطبيقية.

وكان صندوق التعاضد الماروني قد نظم للوفدين الفرنسيين جولات سياحة واطلاع على عدد من معالم بيروت وجبيل وكسروان، وقدّم لهم هدايا ثقافية من منشورات رابطة قنوبين للرسالة والتراث، وأخرى فنية من أعمال الفنان التشكيلي أنطوان مطر.

اترك رد