قرصنة “غير مسبوقة في تاريخ التلفزيون” تعرضت لها شبكة “تي في 5 موند”

قرصنة إلكترونية “لا سابق لها إطلاقا في تاريخ التلفزيون”، هكذا وصف المدير العام للشبكة الدولية karsana tv5الناطقة بالفرنسية “تي في5 موند”، إيف بيغو، الهجوم الإلكتروني الذي تعرضت له الشبكة الفرنسية مساء الأربعاء على يد قراصنة من تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وتعرضت شبكة “تي في 5 موند” الفرنسية لهجوم معلوماتي مساء الأربعاء من قبل أفراد يقولون إنهم ينتمون إلى تنظيم الدولة الإسلامية المتطرف ما أدى إلى توقف جميع قنواتها التلفزيونية عن البث وفقدانها السيطرة على مواقعها الإلكترونية.

ووقع هذا الهجوم عند الساعة 22,00 (20,00 تغ). وقد أعلنت صباح الخميس أنها لا تستطيع إرسال سوى برامج مسجلة، لكنها ما زالت غير قادرة على إنتاج أو بث نشراتها الإخبارية.

وتعمل الشبكة على استعادة التحكم في 11 قناة تابعة لها ومواقعها على الإنترنت

وقال إيف بيغو: “لدينا جدران نار (برامج حماية من التسلل) قوية وجرى التأكد منها قبل وقت قريب جدا وقيل إننا في أمان. لذلك من الواضح أنه هجوم يتسم بدرجة عالية من المعرفة والقوة.”

ولا تزال الشبكة التلفزيونية الفضائية تسعى لمعرفة كيفية اختراق المتسللين لبرامج التأمين الإلكترونية، وتتعاون مع الشرطة وسلطات الأمن الوطني في ذلك الصدد.

أضاف بيغو: “لا نعلم.. لكن كانت رسائل من تنظيم الدولة الإسلامية تظهر باللغات الإنكليزية والعربية والفرنسية على مواقعنا الإلكترونية”.
تابع أن الشبكة استطاعت في وقت مبكر صباح الخميس 9 مارس إعادة البث.

تشارك فرنسا في التحالف الدولي الذي يحارب تنظيم “الدولة الإسلامية” في العراق. وتبث شبكة (تي في 5 موند) برامجها في أكثر من 200 دولة في أنحاء العالم.

(فرانس 24 / وكالات)

اترك رد