“سكاي نيوز عربية” تطلق أفلامًا وثائقية استقصائية

 تطلق سكاي نيوز عربية” في 15 أبريل الجاري سلسلة من الأفلام الوثائقية الاستقصائية التي ستبث logo sky newsبصورة شهرية. وتبلغ مدة كل من هذه الأفلام ساعة، وتهدف إلى البحث عن الحقيقة الكامنة وراء الأحداث الكبيرة التي تعيشها شعوب المنطقة العربية بمختلف تداعياتها السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

 وتعالج الوثائقيات الجديدة مواضيع حساسة وآنية تلامس اهتمامات المشاهد العربي، وتخاطب الأسئلة المركبة التي تدور في ذهنه. وقد أُنتجت هذه الأفلام بحرفية عالية واستخدمت فيها تقنيات التخفي والتحري السري لتساهم في تشكيل رأي أشمل ووعي أعمق تجاه الكثير من القضايا. ويعالج كل فيلم وثائقي موضوعاً مختلفاً عن سابقه، لكنها تلتقي جميعاً عند إظهار ضحايا الأحداث ومن يتسبب في محنتهم.

 وفي هذا الإطار قال نارت بوران مدير عام “سكاي نيوز عربية”: “مع تصاعد وتيرة الأحداث في المنطقة بات المشاهد العربي أمام العديد من الأحداث والمآسي الإنسانية التي تمر مرور العابر وسط زحمة الأخبار، الأمر الذي لا يسمح له بإدراك أبعادها وتداعيتها. وهنا يأتي دورنا من خلال هذه الجهد الاستقصائي لنتوقف أمام بعض القضايا الهامة ونحللها ونفكك تعقيداتها ونجيب عن بعض التساؤلات التي تطرحها”.

 وأضاف بوران: “بعض أفلام هذه السلسة استوجب نوعاً من المجازفة خلال التصوير من أجل الوصول إلى المعلومة. وقد اضطر بعض زملائنا إلى التخفي بهدف توثيق الأحداث وآراء الشخصيات المعنية بسرية تامة. هكذا تمكنا من نقل الصورة على أرض الواقع كاملة للمشاهد”.

 ورأى بوران أن الأعمال الوثائقية الجديدة ستضيف بعداً جديداً إلى العمل الوثائقي العربي نظراً إلى ما تمتاز به من جهد استقصائي أصيل، وقدرتها على معالجة القضايا الآنية وتحليلها. وهو ما يجسد حرص “سكاي نيوز عربية” على نهج الابتكار الإعلامي دوماً.

 يذكر أن سكاي نيوز عربية قد بدأت مؤخراً بعرض سلسلة جديدة من الأفلام الوثائقية تحت عنوان “ألوان الطيف”. وتعالج السلسلة واقع وحياة بعض المجموعات العرقية والدينية التي تعيش في العالم العربي، والقيمة المعرفية والحضارية التي أضافتها إلى المجتمعات التي تعيش فيها رغم قلة عددها، والضغوط المختلفة التي تتعرض إليها.

 حول “سكاي نيوز عربيّة”

“سكاي نيوز عربية” مؤسسة إخبارية تبث من أبوظبي على مدار الساعة باللغة العربية، وتنقل الخبر لحظة وقوعه بموضوعية وبتقنية الوضوح العالي HD. سكاي نيوز عربية هي ثمرة  شراكة بين شركة أبوظبي للاستثمار الإعلامي ومؤسسة سكاي نيوز البريطانية، وتهدف إلى تقديم الأخبار بشكل حيوي وسريع وموضوعي عبر وسائط متعددة، بما فيها البث المباشر على الإنترنت وعبر تطبيقات الهواتف الذكية.

 تنتشر مكاتب المؤسسة في 20 مدينة رئيسة في مختلف أنحاء المنطقة، بالإضافة إلى مكتبين دوليين في لندن وواشنطن، العاصمة. كما تعتمد على شبكة المكاتب العالمية الخاصة بسكاي نيوز البريطانية، ما يسمح لها بتقديم تغطية شاملة للأحداث الإقليمية والدولية، البث المباشر للمؤسسة متوفر على موقع www.skynewsarabia.com وwww.livestation.com.

اترك رد