كاريتاس تفقدت مهجري العراق باسم البابا فرنسيس

wafd - irakموفدا من قداسة البابا فرنسيس، زار وفد بابوي كردستان العراق حيث تفقد مهجري الموصل ومدن سهل نينوا في مدينتي اربيل ودهوك من المسيحيين والازيديين، واطلع على اوضاعهم المعيشية والصحية.

ضم الوفد المونسنيور سيغوندو مونوز من مجلس القلب الواحد الفاتيكاني، والمنسنيور خالد بيشاي من المجمع الشرقي, والمحامي جوزف فرح رئيس كاريتاس الشرق الاوسط وشمال افريقيا وميشال روا امين عام كاريتاس الدولية . كما ضم الوفد ممثلي هيئات انسانية كاثوليكية واعلاميين. ورافق الوفد نبيل سوسان مدير كاريتاس العراق وفريق عملها.

زار الوفد السلطات الكنسية المحلية حيث اطلع على الواقع القائم وتطوراته، مؤكدا سهر البابا على معالجة اوضاع المهجرين واهتمامه برعاية مصيرهم، وعلى تضامن الكنيسة جمعاء معهم وقيامها بالمراجعات والاتصالات على المستوى الدولي لايجاد الحلول لازمة تهجيرهم. وقد عبّر مسؤولو كاريتاس العراق عن امتنانهم لتضامن كاريتاسات العالم ومشاركتها في تأمين حاجات المهجرين مطالبين بمضاعفة الجهود السياسية لحل المشكلة من جذورها، باعادة الامن والسلام وانتفاء أسباب التهجير.

وأشار المحامي فرح الى ان الوفد لمس لدى المهجرين الذين التقاهم ايماناً عميقاً وتمسكاً شديداً بالعودة الى أرضهم التي هجروا منها.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: