عون وبيضون وخوام ومجذوب يتحدون أنفسهم بالنحت في غاليري “أرت سيركل”

Three- dimensional Interpretation عنوان المعرض الجماعي الذي تنظمه غاليري “آرت سيركل” يشارك فيه الفنانون: شربل صمويل عون، وسام three dبيضون، سمعان خوام، رفيق مجذوب وتنبك (13 حزيران- 18 تموز) يتمحور حول النحت. مع أن الفنانين المشاركين هم رسامون تشكيليون في الأساس إلا أنهم قرروا تحدي  أنفسهم بخوض مجال النحت. النتيجة مذهلة تعكس أسلوب كل فنان على مساحات غير مسطحة.

 شربل صمويل عون: ولد عام 1980، تخصص في الهندسة الداخلية. يقارن  لوحاته بسمفونية مؤلفة من الأحاسيس والدمج بين مختلف تخصصاته (المرئي المسموع والمسرح). تطور أسلوبه من خلال انعكاس هاجسه بالحركة والأجسام التي يفترض أن تحتفل بالحياة وتركز على الضوء. ألوانه المشعة  تخترق على الدوام الأماكن المظلمة ، وتبين الغضب الحقيقي وتعترض ضد الدمار وبشاعة  الواقع ، لكنها تبرز إيمانأً قوياً بالمشاعر واللاوعي.

وسام بيضون: ولد في بيروت عام 1961، حاز دبلومأً في الفنون في الجامعة اللبنانية- الأميركية وجائزة الشيخ زايد، تتمحور أعماله حول جسم الإنسان وعلاقته بسائر الكائنات. خصوصية مواضيعه تعطيه إمكانية للتعبير عن مشاعره في الحياة. أقام معارض فردية وشارك في معارض جماعية في لبنان وفرنسا، وفي معرض الخريف في متحف سرسق عامي 2004 و2005.

charbel aoun  wisam baydoun  semaan kawam

rakik majzoub

سمعان خوام:  رسام، شاعر، كاتب وممثل، ولد عام 1974، شارك في معارض جماعية وأقام معارض فردية في  بيروت. في أعماله يبين خوام قوة الفن في تحدي الرقابة والطائفية والقيود المفروضة على حرية التعبير في الشرق.

رفيق مجذوب: إحدى الشخصيات الأكثرتمرداً   في المشهد الفني المعاصر، ولد في الأردن عام 1971،  هو رسام ذهب بعيدأً خارج مدينته التي تبنته. لوحاته خام، ساخرة ومتوترة وزواياها غير سوية، وجوهه معذبة كما لو كانت ترجمات مرئية لأغاني توم ويتس.

كلام الصور

 1- منحوتة لشربل عون

 2- ةمنحوتة لوسام بيضون

 3- منحوتة لسمعان خوام

4- منحوتة لرفيق مجذوبrakik majzoub

اترك رد