مجلة “سياسات عربية” العدد العاشر

guilaf syasat aarabyiaصدر عن المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات- الدوحة مجلة “سياسات عربية” العدد العاشر ويتضمن الدراسات والمقالات التالية:

الحرب الإسرائيلية على غزة، محمود محارب العدوان الإسرائيلي على غزة:امتحان خارجي جديد تفشل فيه إدارة أوباما، أسامة أبو ارشيد اختلاف خطاب “الممانعة” لدى النظام السوري تجاه العدوان الإسرائيلي على غزة، وحدة تحليل السياسات. السياسات الأميركية تجاه التحول الديمقراطي الأوروبي (1989) والعربي (2011)، غسان العزي أزمة عرسال: سياقات المواجهة المسلحة وتداعياتها، حمزة المصطفى. معضلات الأمن الجماعي في مجلس التعاون الخليجي، أيمن الدسوقي.

هل يؤشر فوز أردوغان إلى بدء عهد جمهورية تركية جديدة؟ وحدة تحليل السياسات. محددات السياسة الخارجية المغربية تجاه دول غرب أفريقيا وجنوب الصحراء، يحيى بولحية. الطريق إلى سقوط الموصل، حيدر سعيد. المؤشر العربي: اتجاهات الرأي العام العربي نحو القضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي، محمد المصري.

ضم العدد ضمن باب التوثيق أهم محطات التحول الديمقراطي في العالم العربي في الفترة بين الثاني من تموز 2014 والتاسع والعشرين من آب 2014، كذلك ضم توثيقًا للوقائع الفلسطينية بين الثلاثين من حزيران 2014 والثلاثين من آب 2014.

وفي باب المراجعات ضم العدد مراجعة كتبها عبدالمجيد السخيري لكتاب الصين- عالم والإنسان الجديد ( اليوتوبيا والواقع) للمؤلف أحمد الحارثي, ومراجعة كتبها النور الحمد لكتاب السودان والوحدة الوطنية الغائبة للمؤلف: يوسف محمد علي.

اترك رد