وفد ديني لبناني في ضيافة هيئة تنشيط السياحة الأردنية

wafedاستضافت هيئة تنشيط السياحة الاردنية وفداً دينياً  لبنانياً بين 10 و13 فبراير، واشتمل برنامج الرحلة زيارة المواقع والأماكن الدنية المسيحيه المنتشرة في الأردن كموقع المغطس ( عماد السيد المسيح)، جبل نيبو، كنيسة سيدة الجبل في عجلون، ومدينتي مادبا و الفحيص، واحتفل الوفد بقداديس فيها.

 الهدف الرئيس للرحله تعريف الوفد  على الأماكن والمواقع المسيحية المقدسة بالأردن، وتندرج ضمن النشاطات والفعاليات التسويقية والترويجية المختلفة، التي تنظمها هيئة تنشيط السياحة الأردنية في أسواقها المختلفة بما فيها لبنان و فلسطين.

 كذلك تضمن البرنامج لقاء مع الاب نبيل حداد، مدير مركز التعايش الديني، جرى خلاله بحث قضايا هادفة لها ارتباط مباشر بالزيارة،  لا سيما التعايش الاسلامي المسيحي، حيث ينصهر المجتمع الأردني في بوتقة واحدة.

  خلال الزيارة إلى المغطس التقى الوفد السيد رستم، من إدارة الموقع، الذي تحدث عن تاريخه الديني، خلال التجوال في الكنائس ومغارة يوحنا المعمدان والنهر والكنائس الحديثة، كذلك تحدث عن  دور الهاشميين في حماية الحريات الدينية، من خلال تشييد كنائس في موقع المغطس، و قد بلورت هذه الزيارة هدفاً رئيساً حول الأردن بأنها مهد الديانة المسيحية، وهي على طريق الحج المسيحي الرابط بين بيت لحم في فلسطين وجبل نيبو في الأردن.

وفي اليوم الأخير من الزيارة عقدت  جلسة حوارية  مع خالد الكيلاني ( ممثل الهيئة في فلسطين و لبنان ) وسامي الحرفوشي (مسؤول الأسواق العربية)، وتمت مناقشة نقاط جوهرية، يمكن الاستفادة منها في تفعيل دور الكنائس في دعوة رعاياها لزيارة الأردن والاطلاع على المنتج السياحي الأردني، خصوصاً الديني المسيحي، لا سيما أن زيارة قداسة البابا إلى الأردن ستكون في يناير 2014.  و قد انبهر الوفد من مدى تطور الأردن على مختلف الصعد العيش الأخوي الموجود فيه .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: