الصالون الثقافي “اقرأ” يستضيف فرقة “بيكار بيروت”

 

استضاف الصالون الثقافي في بيروت “اقرأ” ضمن سلسلة نشاطاته فرقة ” بيكار بيروت”، في لقاء بعنوان “الفن كمرآة للثقافة: دوره في إحياء وإثراء المجتمعات”، وذلك في حضور أصدقاء الصالون.

رحب رئيس الصالون الثقافي الدكتور زكريا الغول بالحضور قائلاً:”  تتعدد اللقاءات في لبنان وبيروت تحديدا، انما القاسم المشترك فيما بينها، انها حزينة بسبب تناولها الأوضاع الكارثية التي نمر بها منذ سنوات،”

اضاف: “نحن في الصالون الثقافي كما اعتدتم علينا، ارتأينا تنظيم لقاء يحمل الفرح والأمل بمستقبل أفضل، في ترجمة حقيقية لطبيعة هذا الشعب الذي يرفض الاستسلام”.

وتابع:”نستقبل اليوم فرقة انطلقت من بيروت الى كل لبنان، نستقبل مجموعة تقدم الفن الجميل والراقي، والاهم نستقبل اكاديمية فنية لتنشئة جيل جديد يحفظ الارث الفني لهذه المدينة العظيمة”.

وختم قائلا:”الصالون الثقافي في بيروت كما عاهدكم دوما سيبقى منبرا مفتوحا ومنصة للطاقات الشبابية لتقديم ابداعاتها”.

وبعد عرض فيديو تعريفي بفرقة” بيكار بيروت”، شرحت رئيسة فرقة وأكاديمية “بيكار بيروت ” هالة رمضان عن” ظروف إنشاء الفرقة ونشاطاتها وخططها المستقبلية في تقديم الفن الأصيل والهادف”،  مشيرة الى “أهمية الأكاديمية في تنشئة الجيل الجديد على حب الفن الأصيل وتنمية مواهبه”.

ثم دار حوار بين الحاضرين حول تاريخ الفن في بيروت، تخلله وصلات غنائية من الطرب الأصيل، حازت على إعجاب الحاضرين بالمستوى الفني الرفيع الذي تقدمه فرقة ” بيكار بيروت”.

اترك رد