انطلاق الدورة 15 من “مهرجان بيروت الدولي للرقص المعاصر” في سيتيرن بيروت

5ca8

افتتح مشروع “سيتيرن بيروت” أبوابه باستضافة الدورة الخامسة عشرة من مهرجان “BIPOD” (مهرجان بيروت الدولي للرقص المعاصر 2019) برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري وفي حضور شخصيات وشركاء وأصدقاء.

وستركز الدورة الخامسة عشرة ل”BIPOD”، بحسب المنظمين، على مشهد الرقص اللبناني، وذلك من خلال إطلالة مجموعة واسعة من الفنانين الموهوبين على خشبة المسرح، بالاضافة الى العديد من الفرق العالمية المشهورة، ليقدموا باقة تضم تسعة استعراضات. وتضم مجموعة الراقصين اللبنانيين: عمر راجح، غيدا حشيشو، بسام أبو دياب، غي نادر، يارا بستاني، تشارلي برنس، ستيفاني كيال، نيفين كلاس وجاد تانك. كذلك يستضيف المهرجان راقصين مرموقين من اسبانيا، أستراليا، بلغاريا، سويسرا، فرنسا، ألمانيا، إيران، فلسطين والأردن.

واستهلت هذه الدورة من “BIPOD” بعرض افتتاحي لعمل عمر راجح “minaret” والمستوحى من مئذنة الجامع الكبير في حلب. وأكد راجح أن “إقامة مهرجان 2019 للرقص في مكان جديد مصمم خصيصا لاستضافة عروض رقص وموسيقى ومسرح، من شأنه أن يقدم بلا شك إضافة غنية لدورة هذه السنة ويمنحها بعدا إضافيا”. أضاف: “سيتيرن بيروت، أكثر بكثير من مجرد بيت جديد للثقافة والموسيقى. إنه يرمز الى الفصل التالي في رحلة البلاد على صعيد الفنون الادائية، ليظهر لنا درب التقدم والارتقاء ويدعونا لفتح آفاق جديدة وتجاوز الحدود المرسومة”.

كما يستضيف “سيتيرن بيروت” الدورة الثامنة من “ملتقى ليمون” الذي يتزامن مجددا مع “بايبود 2019″، ويشارك في هذه الدورة الثامنة أكثر من 18 راقصا ومصمما للرقص من لبنان وتونس وفلسطين والأردن وإيران، علما أن التركيز الاساسي سيكون على الفنانين اللبنانيين، مع تقديم عروض كاملة لفنانين عرب محترفين. وستقام في موازاة ذلك سلسلة من عروض الاستوديو للتعريف بالمواهب الناشئة والشابة، وتسليط الضوء على أعمالهم ومشاريعهم المستقبلية.

يشار الى أن مهرجان “بايبود 2019” الذي تنظمه “مقامات”، سيمتد لغاية 13 نيسان 2019، وستقام كل العروض في “سيتيرن بيروت”، شارع أرمينيا، النهر (آخر شارع مار ميخائيل).

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: